الافتتاحية بقلم رئيس التحرير ..عيدروس الزبيدي ومعدلات الساحل الغربي

كتب رئيس التحرير الزميل ماجدالشعيبي  مقالا تحليلا حول معركة الحديدة وموقف المجلس الانتقالي ، وفي المقال المطول يسرد رئيس التحرير  موقف عيدروس الزبيدي من معركة الساحل الغربي ، وخلال المقال يذكر الشعيبي... »

أفتتاحية البعد الرابع : ترامب والحديدة.. من التصعيد إلى التعقيد

انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي شجع التحالف العربي على كسر التوازنات اليمنية الجامدة منذ ثلاثة أعوام ، وحفز قواته العسكرية للاندفاع نحو مركز وميناء محافظة الحديدة ؛ باعتبارها آخر مرتكز استراتجي ... »

«افتتاحية البعد الرابع» هادي وبن زايد ..توافقات ما قبل الحديدة

هادي اخيراً في ضيافة محمد بن زايد ..بضع ساعات فقط ويصل الرئيس اليمني إلى العاصمة الإمارتية أبوظبي بعد أن التقى بوزير خارجيتها في الرياض ، وبعث سابقاً وزير داخليته لتهيئة الاجواء التصالحية اللازمة. ... »

حصاد فبراير  2018 ..سباق عسكري وتحولات سياسية وشيكة

شهر فبراير من العام 2018  ، مثل  محطة مهمة في سياق تحضيرات الاطراف المحلية الفاعلة لجولة ما بعد  موت صالح . ... »

السبت الاسود في عدن..

شاطئ جولد مور الذهبي تلون بالاحمر يوم امس بعد ان ضرج بدماء زائريه الابرياء. "إلياس" و والدته انتهزا اجازة السبت للترويح عن انفسهم في اكثر السواحل العدنية جمالا وحيوية..لم يعرف ابن الرابعة عشرة وهو يلع... »

إفتتاحية البعدالرابع ..«الانتقالي»..فواتير التصعيد وحصاد التهدئة ؟

ماذا بعد الصراع المسلح في عدن ؟ هذا السؤال استولى على اذهان جميع المعنيين والمراقبين لمسار الاحداث الاخيرة جنوباً ، قبل ان تعود الحالة السياسية الى رتابتها مع تغير لافت في الموازين العسكرية.... »

إفتتاحية «البعد الربع » ..مارثون الجنوب ينطلق بأفضلية «حراكية »

كادت السنة اللهب المتداولة بين التواهي والمعاشيق ان تضرم نيران المشهد الجنوبي ، لولا هبوب نسائم التهدئة من مديرية البريقة بعد أن دخلت الرياض وابو ظبي على خط الازمة خشية تدحرجها نحو المواجهة المفتوحة ع... »

دروس بن زايد .. ومراجعات الخبجي

لم تحفظ الطبقة السياسية شيئا من أدبيات الحرب العالمية الثانية ، كحفظها لعبارة تشرتشل الشهيرة : "في السياسية لا وجود لصداقات دائمة او عداوات دائمة"... غير أن أحدا من المتابعين، أو حتى المعنيين بالصرا... »

اليمن بدون #صالح.. نهاية النفق.. أم بداية الهاوية؟

انجلت أعمدة الدخان المتصاعد من أقصى الشمال، وتبدَّى المشهد اليمني الجديد بوضوح: صنعاء في قبضة الحوثيين، وصالح في ذمة الله.. واليمنيون على حيرتهم التي زادت الأحداث الأخيرة من تعميقها.... »

بعد #مقتل_صالح هل أنتهت الجمهورية في #صنعاء والوحدة في عدن؟

كتب رئيس التحرير ماجد الشعيبي مقالا افتتاحية ملخص للحديث عن أحداث العاصمة اليمنية صنعاء وما ستفرزة الساحة من تحولات بعد مقتل الرئيس السابق صالح ، وأهم ما تناوله هو الحديث عن الجمهورية والوحدة باعتبا... »

أفتتاحية البعد الرابع ..من 1967 الى2017 تغير وجه الجنوب ، فهل يتغير وعي الجنوبيين؟

نصف قرن على ثورة الاجداد التي اكتملت بطرد اخر جندي بريطاني من عدن .. نصف قرن على ولادة الاستقلال الوطني وما ترتب عليه من انجازات اقتصادية واجتماعية رفعت الجنوب الى مصاف النماذج المحتذى بها في مجالي ا... »
1