يقظة الوسيط: محفزات الحراك الديبلوماسي السعودي في جنوب اليمن

خلال الثلاثة الأشهر الماضية شهدت الساحة الجنوبية جولتان تصعيديتان أعادتا إلى حدٍ كبير صياغة ديناميكيات الصراع البيني داخل المعسكر المناهض للحوثيين.... »

مركز دراسات : محافظة البيضاء..من الإستراتيجي أن ننسى

غالبًا ما تُنسى البيضاء. إنها مساحة شاسعة من اليمن حيث لا يظهر سوى القليل من الفقر والعجز ، والتي ساءت خلال الحرب. بشكل عام ، فإنها لا تحظى باهتمام كبير بين المراقبين والمراقبين في اليمن ، إلا عندما ... »

مقال يجب عليك قرأته بتمعن : نظريات المؤامرة ووظائفها.. ولماذا ينمو جمهورها

يُعَد اللجوء إلى نظريات المؤامرة لتفسير الأحداث، لا سيما تلك الحاملة لتهديدات ومخاطر وانتكاسات، خيارًا يتبناه العديد من الإعلاميين والفاعلين والقوى السياسية في العالم، فهذه النظريات “تشيطن” فئة، وتحش... »

تحليل :إعلان الإدارة الذاتية في الجنوب ...هل وصلت علاقة الانتقالي والسعودية إلى نقطة اللاعودة؟

عند منتصف ليل يوم 26 أبريل/نيسان 2020، أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي بياناً ندد بالمؤامرة على القضية الجنوبية ومعلناً الإدارة الذاتية وفرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء اليمن الجنوبي سابقاً، ودعا الجماهي... »

موقع دولي : #عدن تستعد لمواجهة مغامرة الاجتياح الإخواني

أكدت مصادر سياسية يمنية لـ”العرب” أن التوتر بين قوات تابعة للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بلغ مستوى خطيرا، بعد فشل جهود التحالف العربي ولجنة التهدئة لكبح جماح التصعيد العسكري في منطقة “شقرة... »

تقرير : الميسري .. وزير .« أنقره » الجديد ورجل « قطر » مالذي حدث للشرعية ؟

كأنها ركلة كبش مذبوح آل إلى مصيره الختامي، بدا الوزير المبعد عن تشكيلة الحكومة أحمد الميسري وقد اعتراه الغضب بعد أن قررت الحكومة كشف أمره على الملأ والرئيس والشعب، نظير ما يفعله من تجاوزات واستغلال لم... »

حديث هادي عن الشهيد الحمادي.. إنصاف أم تشفٍ!!

لم يلتفت الرئيس هادي إلى القائد البطل عدنان الحمادي في حياته؛ بسبب الحواجز الحاجبة التي وضعها سدنة الرئاسة، وحالوا بينه وبين ذلك، على الرغم من البطولات العظيمة التي سطّرها الحمادي مؤسس نواة الجيش الوط... »

أمين عام الناصري يورد تفاصيل عن رفض "الإصلاح" إعادة بناء المؤسسات والجيش في تعز

الصحفي جميل الصامت، طَرَحَ، في المؤتمر الصحفي، عدداً من الأسئلة: “في الآونة الأخيرة، برزت المناكفات السياسية، التي وصلت إلى حالة صراع بين التنظيم الناصري والتجمع اليمني للإصلاح؛ هذا الوضع إلى أي مدى س... »

مخاوف تقلق الإصلاح من تكرار نكسة الجوف في تعز

يبدو أنَّ حزب الإصلاح -فرع جماعة الإخوان المسلمين في اليمن- بات يدرك أنَّ نوايا الحوثيين في توسيع رقعة انتصاراتهم على حساب إخفاقته، لن تتوقف عند ابتلاع المليشيا لمحافظة الجوف، وقد يضفي الحوثي محافظة ج... »

متحدث الانتقالي ينفي انسحاب المجلس من محادثات تنفيذ اتفاق الرياض

نفى المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، ما تردد عن انسحاب وفد المجلس من مباحثات تنفيذ اتفاق الرياض. ... »

برئاسة لملس الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري وتقف امام التطورات المستجدة على الساحة الجنوبية

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ احمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، وبحضور اللواء سالم عبدالله السقطري، مساعد الأمي... »

أسوشيتد برس: مخالفات أممية حوثية واستغلال المساعدات باليمن

كشف تحقيق لوكالة أسوشيتد برس عن فقدان أطنان من الأغذية والأدوية والوقود المتبرع بها دوليا في اليمن، وتوظيف غير مؤهلين برواتب مرتفعة، والسماح لقيادي حوثي بالتنقل في مركبات تابعة للأمم المتحدة ما يقيه م... »

صحيفة سعودية: كفى صمتاً عن مجازر الحوثي

سلطت صحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على المجزرة الأخيرة التي ارتكبتها عناصر المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في سوق آل ثابت بصعدة.... »

رسميًا.. الإمارات توضح بشأن قواتها في اليمن

أكدت الإمارات العربية المتحدة العضو الرئيسي في التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، أنّها ليست بصدد مغادرة البلد الغارق في نزاع مسلّح، رغم عملية إعادة الانتشار التي تنفّذها قواتها.... »

ضاحي خلفان: لماذا يستأسد ترامب على العرب ويمسى أرنبا أمام إيران؟

تساءل نائب قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، في تغريدة بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"، عن سبب اختلاف تعامل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع العرب عن تعامله مع إيران.... »
1