الحوثيون يعلنون استهداف الإمارات والسعودية بصواريخ بالستية في "عملية عسكرية واسعة"

بعد نحو أسبوع على الهجوم ضد أبو ظبي، أعلنت الإمارات الاثنين اعتراض صاروخين بالستيين في أجوائها أطلقهما الحوثيون اليمنيون، فيما أكدت الرياض الأحد إصابة شخصين إثر سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون على جازان الو... »

بين مأرب وطهران.. خيارات السعودية لإنهاء الحرب في اليمن

بعد سبع سنوات من الحرب في اليمن، بين قوات التحالف بقيادة السعودية والحوثيين المدعومين من إيران، أصبح المشهد أكثر تعقيدا بالنسبة للرياض مع فشل كل المبادرات السلمية واستمرار المعارك في مأرب.... »

في زيارة رسمية لتركيا.. أردوغان يستقبل محمد بن زايد بأنقرة

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأربعاء، إلى أنقرة في زيارة رسمية إلى تركيا، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان. واستقبل الرئيس التركي ولي عه... »

خيارات حكومة الشرعية والعميد طارق صالح.. ما بين الاستجابة لتطلعات الداخل اليمني أو الانخراط في مسار "هانز" الأمُمي

منذ وصوله المفاجئ إلى العاصمة المؤقتة عدن 7 نوفمبر 2021، نفذ المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز غروندبرج، جولة واسعة في الداخل اليمني، شملت زيارة قصر "المعاشيق" مقر الحكومة الشرعية اليمنية في عدن، للقاء ... »

ماذا لو سقطت "مأرب" بيد الحوثيين؟ (تحليل)

طيلة سنوات من إدراكها عدم إمكانية حسم الحرب في اليمن عسكريا، أعلنت السعودية من طرف واحد مبادرات عديدة لوقف إطلاق النار، بالإضافة إلى دعوات لإجراء مفاوضات مع جماعة الحوثي. ... »

"الانتقالي" يرحب بدعوة طارق صالح للشراكة مع المقاومة الوطنية في مواجهة الحوثيين

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، بدعوة قائد المقاومة الوطنية وما يعرف بـ“قوات حراس الجمهورية“ العميد طارق محمد عبدالله صالح ”عفاش“، للشراكة مع المقاومة الوطنية ودعمها من أجل تكوين شراكات حقيقية ... »

صفقة جديدة بين الإخوان والحوثي في اليمن.. ما تفاصيلها؟

كشفت مصادر يمنية مطلعة، تفاصيل صفقة جديدة تحاول جماعة الإخوان الإرهابية في اليمن تنفيذها مع مليشيا الحوثي، بالتزامن مع تصعيد العمليات في عدة مناطق بالبلاد. ... »

انعكاسات تغيّر الخطاب الدولي على مستقبل قضية «جنوب اليمن»

شكّل  الخطاب الأول للمبعوث الأممي الرابع إلى اليمن "هانز غروندبيرغ" أمام مجلس الأمن، إعادة تقييم للملف اليمني، وذلك عبر التطرق إلى مشاركة الجنوب في العملية السياسية، إذ حمل الخطاب في صياغاته ومضامينه ... »

الأزمة اليمنية بين المفاوضات السعودية الإيرانية وتغيرات الموقف الأمريكي في المنطقة

أثار الإعلان، رسميا، عن مفاوضات، بين السعودية وإيران العديد من التساؤلات حول احتمالية تطور العلاقات بين الدولتين المتخاصمتين منذ عقود، وانعكاس ذلك على المنطقة وملف الأزمة اليمنية على وجه التحديد. ... »

تحليل : مسيرة شبوة نحو قلب الصراع بالوكالة

في عصور ما قبل الميلاد، كانت منطقة شبوة اليمنية عاصمة لثلاث ممالك يمنية قديمة: قتبان، وأوسان، وحضرموت. تتميز شبوة بتنوعها الجغرافي حيث تمتد فيها السلاسل الجبلية والمناطق الصحراوية وصولًا إلى سواحل بحر... »

معادلة الصراع في اليمن تستوجب إدماج "سياسي" طارق صالح و الانتقالي والشرعية والحوثي في تسوية سياسية خلال 2021

في اليمن 2021 وبعد ست سنوات من الحرب، يتضح أن المشهد السياسي يعاني من تمزق بشكل متزايد، وفقاً لمعادلة كلما استمرت الحرب كان حلها أكثر صعوبة. وذلك على عكس الوضع في العام 2016، حيث كان من الممكن إجراء م... »

طارق صالح يجري لقاء مع مركز صنعاء للدراسات حضره أكثر من ثمانين شخصية عالمية

أجرى رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح لقاء مع مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، عبر تقنية زووم، حضره أكثر من ثمانين شخصية من مختلف دول العالم. ... »

قتلوا الحجاج واغتصبوا النساء".. كنز يمني في أميركا يكشف جريمة من 300 سنة

اكتشاف عملات أثرية مصكوكة في اليمن قد تحل لغز هجوم نفذه قراصنة إنكليز في القرن السابع عشر قد تساعد حفنة من العملات المعدنية عثر عليها في بستان فواكه في رود آيلاند الأميركية، وغيرها في أماكن أخرى، في ن... »

محافظ عدن للسفير البريطاني: عدن بحاجة لدعم الإقليم والعالم لانتشالها من وضعها الصعب

بحث أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، الثلاثاء مع السيد مايكل آرون سفير المملكة المتحدة (بريطانيا)، الأوضاع الإنسانية والخدمية في عدن، وأبرز التحديات التي تواجه سلطات الدولة المركزية والمحلية. ... »

حرب اليمن.. المبادرة السعودية بين الحاجة للسلام والضغوط الدولية (تقرير)

تحليل يستطلع الدوافع خلف المبادرة ويستشرف مواقف الأطراف المحلية والداعمين الإقليميين منها، واحتمالات أن تلقى مصيرا مغايرا لسابقاتها ... »
1