لماذا هُزمت «الشرعية» في عدن بـ 48 ساعة؟

انفقت الحكومة الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في حربها في عدن، مليار ومئتا مليون ريال خلال 48 ساعة، لا تشمل العتاد العسكري الذي كانت تملكه ألوية الحماية الرئاسية، والتي أضحت أثراً بعد عين في غضون ي... »

«الحجوري» يتمدد إلى المهرة..وأهالي«قشن» يتظاهرون رفضاً للتواجد ومركز «سلمان » يقدم مساعدات ايوائية

تشهد مدينة "قشن"  بمحافظة المهرة شرقي البلاد موجة احتجاجات شعبية منذ أيام عقب وصول  جماعة دينية قيل إنها مواليه  لشيخ الدين السلفي البارز  "يحيى بن علي  الحجوري"  إلى مناطق متفرقة من المحافظة  .... »

حكومة بن دغر تستقبل العام الجديد بحصاد حكومي متواضع و رسائل سياسية حادة

بخطاب رسمي متباهي ، ورسائل سياسية حادة، أطلّ رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر، من مقر إقامته بمعاشيق في العاصمة المؤقتة، التي تتخذها الشرعية مركزاً سياسياً لها، وأمام عدسات وسائل الإعلام ... »

قرارات الشرعية الإقصائية ..هل هي مقدمة لإقالة شلال علي شايع ؟

ترجح أوساط سياسية جنوبية، إن قرارا كهذا غرضه الرئيسي توتير المؤسسة الأمنية، تمهيدا لإقالة اللواء شلال علي شائع، مدير أمن العاصمة عدن. ما يُنبِّئ بجولة صراع محموم تنتظرها الساحة الجنوبية خلال الأيام ال... »

هادي والمجلس الانتقالي هل قطعت شعرة معاوية ؟

وزارة النقل ومحافظتي لحج والضالع باتت خارج النفوذ السلطوي للمجلس الإنتقالي الجنوبي بعد ان استأنفت الشرعية سياستها الإقصائية بحق الحراك الجنوبي عبر حزمة قرارات رئاسية ستعيد خلط الأوراق السياسية جنوبا.... »

 اختبار النوايا فرصة#أبوظبي الممنوحةلحزب الإصلاح في #اليمن 

على ضوء المتغيرات الجديدة في الساحة اليمنية خصوصا ما بعد واقعة مقتل الرئيس اليمني السابق ، دخلت اليمن والقوى المتصارعة داخلها مرحلة جديدة وتحالفات جديدة كانت محرمة في السابق .... »

الاصلاح و#الإمارات على طاولة #سعودية والبعد الرابع تكشف كواليس اللقاء

بعد جفاء طويل..الامارات وحزب الاصلاح سويا على طاولة الرياض.. ... »

هل مهدت #السعودية الطريق أمام الحوثيون لقتل #صالح ؟

احترق جسد الرئيس اليمني بصواريخ خصومه في 2011 عقب اندلاع الاحتجاجات الشعبية وما كان يعرف بثورة الشباب ، لكنه تجنب إحراق صنعاء انتقاما مما حدث له (بحسب مؤيديه، فإن شعوره الوطني هو مبعث تعقله، وبالنسبة ... »

البعد الرابع يرصد التفاصيل الأخيرة لصراع صنعاء .. مغامرة "الزعيم " الانتحارية

تكتيكات اللحظة الأخيرة أعادت "الزعيم" مجددا إلى واجهة الأحداث. الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، أخذ قدره المعهود من النجومية، واكتسح الإعلام الخليجي والعربي والعالمي زعيما لـ"انتفاضة صنعاء"، لك... »

"داعش" داخل إدارة أمن عدن ..الهدف والتداعيات

نجح الارهاب مجددا بتسجيل حضوره الدامي في قلب العاصمة عدن ، لكن اهدافه النهائية لم تزل معلقة بعد ان نجحت قوات الامن في احتواء هذه الهجمة الشرسة رغم الخسائر البشرية الباهظة التي وصلت الى حد عشرين مجنداً... »

اليمن.. "المجلس الأعلى" يقصي مسؤولين محسوبين على صالح من مناصب حساسة

أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء التابع لجماعة "أنصار الله"، محمد الصماد، أوامر بإقصاء مسؤولين في مناصب قضائية حساسة بصنعاء، محسوبين على الرئيس السابق علي عبد الله صالح.... »

تخبط في مواقع التواصل بعد تصريحات أمير الكويت عن الأزمة الخليجية

اهتم مستخدمو مواقع التواصل في الخليج بتصريحات لأمير الكويت الذي يتوسط لحل الأزمة السياسية بين قطر ودول المقاطعة الأربع.... »

الشعب ..في انتظار عودة (سالمين)

الرئيس الذي عرف بقربه من الطبقة المسحوقة والشعبية بشكل عام ،وفي الوقت الذي طغى الحديث عن ضعف قيادات الحراك ، يتسأل الشارع عن مصير شخصيات قيادية كان لها وزنها ، وتم الانقلاب عليها عقب الاستقلال من بريط... »
1