الحوثيون يكثفون هجماتهم لحصار مأرب ... آخر معاقل الشرعية في الشمال

كثف المتمردون الحوثيون في اليمن هجماتهم لفرض حصار على مدينة مأرب آخر المعاقل التي تسيطر عليها قوات موالية للحكومة المعترف بها في الشمال تمهيدا لمحاولة اقتحامها، في معارك عنيفة خلّفت عشرات القتلى من ا... »

إضراب السجناء.. قنبلة غضب تحاصر إخوان تعز

قنبلة غضب توشك أن تنفجر في وجه المليشيات الإخوانية الإرهابية، بشأن التعاطي مع جرائم التعذيب والانتهاكات التي تمارس في السجون التابعة لسيطرة مليشيا نظام الشرعية. ... »

تحليل هام لواقعة المطار :كيف ضَلَّ الموت طريقه في مطار #عدن

كان مخططًا دخول عدد محدود من الصحفيين والمسؤولين الحكوميين إلى مطار عدن الدولي في 30 ديسمبر/كانون الأول 2020. ولكن تفاجأ الجميع بتدفق مئات المواطنين منذ ساعات الصباح الأولى، حضر معظمهم لاستقبال الحكوم... »

ولي عهد السعودية: قمة مجلس التعاون ستترجم تطلعات لم الشمل

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون "قمة جامعة للكلمة موحدة للصف"، لافتا إلى أنه "ستترجم من خلالها تطلعات العاهل السعودي وإخوانه قادة د... »

دفاتر عزاء بالسفارات".. اليمن يحشد دعما عالميا لشهداء عدن

بدأت الحكومة اليمنية بفتح دفاتر عزاء في كل دول العالم لحشد التضامن الدولي مع ضحايا الهجوم الحوثي الإرهابي على مطار عدن. ... »

كاتب إيراني يكشف معلومات جديدة عن أوامر سليماني بقتل عبدالله صالح

حاور مركز كارنيغي للشرق الأوسط الكاتب آراش عزيزي في مقابلة مطولة عن كتابه الجديد الذي يتناول سيرة قاسم سليماني والتحديات الإيرانية في الشرق الأوسط، حيث نشر الكاتب سيرة ذاتية لقاسم سليماني قائد فيلق ال... »

في الضالع السلطات الشرعية والمجلس الانتقالي يتقاسمان الفشل والفساد..

يتحدث الكثيرون عن فشل السلطات المحلية المحسوبة على الشرعية في #الضالع بسبب لكثير من التقصير الذي رافق عملها خلال الفترة السابقة ..لكن ما علينا من هذا العنوان ، دعونا ننظر من الزاوية الأخرى .... »

يقظة الوسيط: محفزات الحراك الديبلوماسي السعودي في جنوب اليمن

خلال الثلاثة الأشهر الماضية شهدت الساحة الجنوبية جولتان تصعيديتان أعادتا إلى حدٍ كبير صياغة ديناميكيات الصراع البيني داخل المعسكر المناهض للحوثيين.... »

مركز دراسات : محافظة البيضاء..من الإستراتيجي أن ننسى

غالبًا ما تُنسى البيضاء. إنها مساحة شاسعة من اليمن حيث لا يظهر سوى القليل من الفقر والعجز ، والتي ساءت خلال الحرب. بشكل عام ، فإنها لا تحظى باهتمام كبير بين المراقبين والمراقبين في اليمن ، إلا عندما ... »

مقال يجب عليك قرأته بتمعن : نظريات المؤامرة ووظائفها.. ولماذا ينمو جمهورها

يُعَد اللجوء إلى نظريات المؤامرة لتفسير الأحداث، لا سيما تلك الحاملة لتهديدات ومخاطر وانتكاسات، خيارًا يتبناه العديد من الإعلاميين والفاعلين والقوى السياسية في العالم، فهذه النظريات “تشيطن” فئة، وتحش... »

تحليل :إعلان الإدارة الذاتية في الجنوب ...هل وصلت علاقة الانتقالي والسعودية إلى نقطة اللاعودة؟

عند منتصف ليل يوم 26 أبريل/نيسان 2020، أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي بياناً ندد بالمؤامرة على القضية الجنوبية ومعلناً الإدارة الذاتية وفرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء اليمن الجنوبي سابقاً، ودعا الجماهي... »

موقع دولي : #عدن تستعد لمواجهة مغامرة الاجتياح الإخواني

أكدت مصادر سياسية يمنية لـ”العرب” أن التوتر بين قوات تابعة للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بلغ مستوى خطيرا، بعد فشل جهود التحالف العربي ولجنة التهدئة لكبح جماح التصعيد العسكري في منطقة “شقرة... »

تقرير : الميسري .. وزير .« أنقره » الجديد ورجل « قطر » مالذي حدث للشرعية ؟

كأنها ركلة كبش مذبوح آل إلى مصيره الختامي، بدا الوزير المبعد عن تشكيلة الحكومة أحمد الميسري وقد اعتراه الغضب بعد أن قررت الحكومة كشف أمره على الملأ والرئيس والشعب، نظير ما يفعله من تجاوزات واستغلال لم... »

حديث هادي عن الشهيد الحمادي.. إنصاف أم تشفٍ!!

لم يلتفت الرئيس هادي إلى القائد البطل عدنان الحمادي في حياته؛ بسبب الحواجز الحاجبة التي وضعها سدنة الرئاسة، وحالوا بينه وبين ذلك، على الرغم من البطولات العظيمة التي سطّرها الحمادي مؤسس نواة الجيش الوط... »

أمين عام الناصري يورد تفاصيل عن رفض "الإصلاح" إعادة بناء المؤسسات والجيش في تعز

الصحفي جميل الصامت، طَرَحَ، في المؤتمر الصحفي، عدداً من الأسئلة: “في الآونة الأخيرة، برزت المناكفات السياسية، التي وصلت إلى حالة صراع بين التنظيم الناصري والتجمع اليمني للإصلاح؛ هذا الوضع إلى أي مدى س... »
1