تقرير : « سفينة صافر » السلاح النووي الحوثي الذي يهدد المجتمع الدولي

حمّلت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة الحوثيين مسؤولية الإخفاق في التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإفشال الجهود الدولية لإيجاد تسوية سياسية للأزمة اليمنية.... »

على زجاج المركبات.. آمال وطرائف واحتجاج صامت

غالبا ما يستدعي نمط الحياة العصرية التماهي مع سرعته ومتطلباته التي أصبحت أكثر تعقيداً خلال سنوات الحرب الست، ولربما لا يمتلك الشباب الوقت الكافي للتعبير عما يدور في أنفسهم من هموم وآمال ومطالب عن طريق... »

تقارب سعودي تركي في اليمن.. هل سيكون على حساب الإمارات؟

إعلان الحوثيين إسقاط طائرة تركية الصنع يعزز تكهنات حول دعم تركي للسعودية في اليمن يشمل إرسال مرتزقة سوريين للقتال ضد القوات الحوثية، ما خلفيات التقارب التركي السعودي وهل سيكون على حساب الإمارات؟... »

اليامي.. أسير عاد الى منزله في #عدن بعد العزاء عليه قبل عام

عاد الجندي " احمد عبدالله اليامي" ٤٨ عاما، أواخر اكتوبر الماضي الى منزله في حي الشيخ عثمان شمال مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، بعد قضاء عام ونصف في سجون مليشيا الحوثي في صنعاء، بينما كانت أسرته ق... »

الصحافة في خدمة السياسات : "صحافة الصراع" تطغى على القصص الإنسانية لتؤجج النزاع في اليمن

تتعمد الكثير من وسائل الإعلام اليمنية تزييف وقلب الحقائق أو نشر جزء من الحقيقة، وتغييب الجزء الآخر بطريقة منحازة، ما جعلها مثالا لـ”صحافة الصراع” التي ترجح دفة الحرب على السلام، وهو أمر ليس خافيا على... »

ما العقبات التي تحول دون سيطرة " الحوثيين " على مأرب؟

شهدت الحرب الدائرة في اليمن منذ أكثر من خمس سنوات اخفاقات متتالية رغم ضخامة الدعم اللوجستي من التحالف في مواجهة جماعة "أنصار الله" التي تقف الآن على أبواب أهم المحافظات الاستراتيجية الشمالية "مأرب" ... »

البعد الرابع ومؤسسة الصحافة الإنسانية يختتمان ورشة أساسيات الصحافة الإستقصائية في #عدن

اختتمت اليوم الخميس بالعاصمة عدن الورشة التدريبية الخاصة بتدريب الصحفيين والصحفيات حول أساسيات الصحافة الاستقصائية التي أقامها موقع البعد الرابع بالشراكة مع مؤسسة الصحافة الانسانية وبدعم وتمويل مؤسسة ... »

الصحافة الاستقصائية عنوان دورة تدريبية ينظمها موقع البعد الرابع بالشراكة مع مؤسسة الصحافة الانسانية في #عدن

ينظم موقع البعد الرابع بالشراكة مع مؤسسة الصحافة الانسانية وبدعم وتمويل مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية، الورشة التدريبية الخاصة بتدريب الصحفيين و الصحفيات حول اساسيات الصحافة الاستقصائية وهي أول دورة ... »

تحقيق استقصائي: وزارة الثقافة موّلت مشاريع وهمية نفذها أموات

في يناير/ كانون الثاني 2010 أعلن وزير الثقافة السابق محمد أبوبكر المفلحي إطلاق مشاريع ثقافية بقيمة 500 مليون ريال (مليونين و272 ألف دولار) ضمن حزم صندوق التراث والتنمية الثقافية التابع لوزارته. بيد أن... »

«الصبيحية»..وطن التضحيات وبلد الاهمال والنسيان (تقرير)

على منوال جبالها الشامخة ، وطبيعتها القاسية ومتدادها الساحلي الساحر ، تناضل مديرية الصبيحة من أجل استعادة امجادها وحضورها القوي في قلب المعادلة الجنوبية . وفي سبيل ذلك تدفع الصبيحة ثمن نضالها المستم... »

‎الصحافة في دائرة الاستهداف أيضاً... من يحمي الكلمة؟

‎ما زالت حقوق الإعلام والصحافة على وجه الخصوص في الجنوب، وبالذات في عدن والمكلا، تراوح مكانها من السوء والتعـدّي، إن لم نقل إن وضعها ازداد سوءاً. فإن كان ثمة تغييراً قد طرأ من بداية هذه الحرب حتى ال... »

مرضى الفشل الكلوي ..الغسلة الأخيرة مكوية بفساد وإهمال حكومي متعمد ؟!

على عتبات بوابة مبنى مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الجمهورية بالعاصمة عدن ، تتبدأ مأساة عشرات  المرضى الواقفين على ابواب المشافي في انتظار الموت .... »

مرضى الغسيل الكلوي في عدن ..أموات يصارعون الحياة «تحقيق مصور »

تتعد أسباب المعاناة ويبقى الموت واحداً.. وبين الحياة والموت غسلة واحدة والحصول عليها يعني بذل الكثير من الجهد والكثير من الوقت ، وبالنسبة للعشرات  من مرضى الغسيل الكلوي فأن انتظار الموت أهون مئات الم... »

وكيل محافظ حضرموت يمنع تشغيل المحطة الغازية

وجّه رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر بسرعة تشغيل المحطة الغازية في مدينة سيئون بحضرموت، إلا أن توجيهاته لم يتم تنفيذها بعد أن منع وكيل المحافظ لشئون الوادي والصحراء، عصام الكثيري، المهندسين من د... »

نفط حضرموت: «فدرَلة» لقمة العيش و«أقلَمَة» الأرزاق

أفضى مشروع الفيدرالية واليمن الإتحادي الذي بشّر به الرئيس هادي، ولايزال متمسكاً به مع حكومته، إلى توسيع الشرخ المجتمعي وإفساح المجال أمام النزعات المناطقية ومراكز النفوذ القبلي والجماعات الدينية لاستق... »
1