عن مسيرة "الأدب التوثيقي".. "ماذا تركت وراءك" لبشرى المقطري.. بالألمانية

في 30 مارس/آذار المنصرم، أعلنت الناشطة والكاتبة اليمنية المعروفة بشرى المقطري، صدور الترجمة الألمانية لكتابها “ماذا تركت وراءك.. أصوات من بلاد الحرب المنسية”، بعد ما يقارب العامين من صدور الكتاب بنسخت... »

الفنان أنور مبارك يودع عالمنا بعد مسيرة فنية حافلة بالعطاء "تفاصيل من سيرته"

رحل عن عالمنا اليوم الاثنين في العاصمة عدن الفنان الكبير أنور مبارك متأثرا بمرض الفشل الكلوي، بعد رحلة فنية اختطها منذ نعومة اظفاره. ... »

الشاعر محمد حسين هيثم في ذكرى وفاته الثالثة عشرة.. مقاربات السيرة والكتابة

أعوام عشرة انقضت على رحيل واحد من أبرز أسماء الشعرية اليمنية الحديثة، ومن أكثرها تأثيرًا وعمقًا. فصاحب «اكتمالات سين» و«الحصان» و«مائدة مثقلة بالنسيان» و«رجل ذو قبعة ووحيد» و«رجل كثير» و«استدراكات الح... »

يمنية من اصل صبيحي تحصد جائزة افضل فلم بمهرجان شمال اورباء..تعرف على التفاصيل ؟

حاز فيلم المخرجة اليمنية التي تحمل الجنسية الأردنية نسرين الصبيحي، على جائزة أفضل قصة بمهرجان شمال أوروبا والذي استضافته لندن بمشاركة 180 فيلما. الفيلم بعنوان "ماذا بقي مني". ... »

صلاح الأخفش يثير غضب السعوديين ويطالبون بمنع دخوله المملكة وتركي آل الشيخ: سنُحقق

أثار الفنان اليمني صلاح الأخفش استياء سعوديين أعربوا عن رفضهم استضافته في حفل غنائي له في مدينة جدة يناير/كانون الثاني المقبل، فيما أكد رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ التحقيق في الضجة المُثا... »

استمرار العمل وتجهيزات ضخمة لفعاليات مهرجان البلدة السياحي بالقرية التراثية

يتم حاليا استعدادات وتجهيزات مستمرة لمهرجان البلدة السياحي وفعاليات القرية التراثية من قبل شركة سما للإعلام، التي تمولها مؤسسة بن كردوس للتنمية، و التي سيتم تدشينها عصر يوم الجمعة القادم في الـ19من ... »

"الشماخ" يواصل تصوير فيلم #هزاع_في_الدقي بمصر

يواصل المخرج اليمني الشاب بكيل شماخ تصوير مشاهد الفيلم السينمائي الكوميدي"هزاع في الدقي" في دولة مصر العربية والذي يشترك في أداء أدواره وبطولته عددا من الممثلين المصريين واليمنيين .... »

أحلام تثير الجدل على السوشيال ميديا بسبب نحافتها المفاجئة

أثارت الفنانة الإماراتية أحلام ضجة كبيرة في أوساط متابعيها، بعد نشرها صورا من آخر جلسة تصوير لها، حيث ظهرت بإطلالة جديدة ومختلفة أظهرت من خلالها رشاقتها.... »

فنان عدني يحصد لقب فارس" الأغنية الطربية"  على منصة تلفزيون أبو ظبي 

فاز الفنان العدني عمر ياسين بالمركز الاول في البرنامج الغنائي الضخم الزمن الجميل على قناة ابوظبي مساء اليوم، من بين افضل عشرة اصوات خاضت منافسة شرسة في البث المباشر بمصاحبة الفرقة الموسيقية وامام لجنة... »

خروج الدم من الفم.. أسبابه ونصائح لعلاجه

قد يفاجئ كثيرون بخروج دم من الفم، دون أن تكون هناك أسباب واضحة وراء ذلك، إلا أن هذا قد يكشف الكثير من المعلومات عن صحة الفرد.... »

8 آلاف درهم مكافأة الإنجاب في كوريا الجنوبية

في ظل مساعيها لتشجيع السكان على الإنجاب، وسط تراجع مقلق للمواليد الجدد، تعتزم حكومة كوريا الجنوبية منح مكافأة مالية «مجزية» لكل امرأة تلد طفلاً.... »

"رواية رومانسية" بدأت في كيب تاون وانتهت في القاهرة.. فما تفاصيلها ؟

"رواية رومانسية" بدأت في كيب تاون وانتهت في القاهرة.. فما تفاصيلها؟ رغم اعتقاله، ومهاجمته من قبل الكلاب، وإطلاق المتمردون النار عليه، إلا أن رحلة المغامر البريطاني، ماريو ريجبي، كانت بمثابة "رواية رو... »

ميزة خفية في آيفون تتيح "التنصت"

يعتقد بعض مستخدمي هواتف آيفون أن السماعات اللاسلكية تصلح فقط لإجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى، لكن إحدى المزايا غير المعروفة تتيح خدمة "مثيرة".... »

"أروع قصة حب" في تاريخ الأدب الإنجليزي لا تزال مثيرة للجدل

بتكرت الكاتبة الشهيرة إميلي برونتي - التي ولدت قبل مئتي عام - شخصيةً يعتبر الكثيرون أنها تجسد البطل الرومانسي على الوجه الأمثل، بينما تبدو لآخرين مصدراً للخطر والتهديد، كما تقول هافيزباه أندرسون في سط... »

قصة : لا تخشى الإرتباط بإمرأة قوية قد يأتي يوم وتكون هي جيشك الوحيد"

هذه الصورة إلتقطت في إيرلندا عام 1972م وقد إلتقطها مواطن عادي في إيرلندا الشمالية كانت الفتاة تطلق النار من بندقية حبيبها الذي أصيب في معركة مع الإنجليز بينما كانت تطلق الرصاص بشكل جنوني على الإنجليز ... »
1