"أروع قصة حب" في تاريخ الأدب الإنجليزي لا تزال مثيرة للجدل

بتكرت الكاتبة الشهيرة إميلي برونتي - التي ولدت قبل مئتي عام - شخصيةً يعتبر الكثيرون أنها تجسد البطل الرومانسي على الوجه الأمثل، بينما تبدو لآخرين مصدراً للخطر والتهديد، كما تقول هافيزباه أندرسون في سط... »

قصة : لا تخشى الإرتباط بإمرأة قوية قد يأتي يوم وتكون هي جيشك الوحيد"

هذه الصورة إلتقطت في إيرلندا عام 1972م وقد إلتقطها مواطن عادي في إيرلندا الشمالية كانت الفتاة تطلق النار من بندقية حبيبها الذي أصيب في معركة مع الإنجليز بينما كانت تطلق الرصاص بشكل جنوني على الإنجليز ... »

الزوجات وقود العنف في اليمن

ظلت الثلاثينية ذكرى تقاوم ضرب زوجها المستمر لها بالبكاء، فهي لا تملك سوى دموعها، وقدرة على تحمل المعاناة، بعد أن فقدت أباها وأمها، ولا تعرف إلى أين تذهب إذا ما فكرت ترك بيت زوجها. ... »

‎10 مؤشرات صامتة لأمراض اللثة .. فلا تتجاهلها

‎الابتسامة الجميلة هي أفضل ما يمكن للشخص التحلي به"، حكمة شهيرة يعرفها معظمنا، وهذا صحيح لأن الابتسامة الصافية تنشر الحب والدفء، تصفي النفوس كما أنها تنشر الطاقة الإيجابية. ... »

لماذا رفضت "شيرين" غناء "مشربتش من نيلها" بالكويت ( تعرف على السبب )

رفضت المطربة المصرية الشهيرة، طلبا من أحد الجماهير، بتأدية أغنية "مشربتش من نيلها"، التي أثارت ضجة واسعة قبل شهور. ... »

ليو تولستوي..حبة قمح بحجم بيضة دجاجة (قصة قصيرة)

ذات يوم عثر أطفالٌ يلعبون في وادٍ غير ذي زرعٍ على شيء ذو شكل شبيه بحبة القمح لكنه بحجم بيضة الدجاجة. أجتمع الأطفال حول هذا الشيء الغريب يتبادلونه وهم مستغربين. في ذات الحين مرّ عابر سبيلٍ بالجمع وتساء... »

الشعبوية وميتافيزيقا الشعب عنوان مقال للدكتور عبد الإله بلقزيز

يُطلق وصف الشعبوية على نزعة في التفكير السياسي تجنح لتقديس الشعب وحسبانه مستودع الحقيقة المطلقة ومناط الخلاص النهائي من شرور العالم... »

الفنان  الشاب  «سالم فدعق» يصل إلى العاصمة عدن  بعد رحلة ناجحة في الهند

وصل إلى العاصمة عدن  الفنان الشاب سالم فدعق  بعد  عودته من العاصمة الهندية مومبابي .... »

وعي المقاومة والرفض في شعر لطفي جعفر امان

ومتى كنا عبيد ؟ )...بهذا السؤال ، بهذا الاستفهام الاستنكاري ، يلون الشاعر الكبير لطفي جعفر امان( 12 مايو 1928م _ 16ديسمبر 1971) تجربته الشعرية في كل مجموع متنه الشعري تقريبا ؛ رفضا لكل اشكال العسف و... »

هل تعتز إسرائيل بالفن اليمني أكثر من العرب؟

يرى المتابع أن الفن اليمني حاضر في إسرائيل، حيث يعيش يهود كثر تعود أصولهم إلى اليمن، لا يزالون يشعرون بالترابط الوجداني مع أرضهم وعاداتهم وثقافتهم اليمنية.. فتجدهم يغنون تراثهم الموسيقي، ويؤلفون أغاني... »

مرحبا بكم ...القدس تودعكم

تصور القدس بلا أذان !! بلا صلاة جمعة أو جماعة !! هذا العيد سيحل على قبة القدس كـيتيم فقد بعد... »
1