أخبار وتقارير

بعد عدة مناشدات ورفض مشرف الحوثيين في بني الحارث.. شقيقة طفل تناشد الحوثيين اعادته

السبت - 22 فبراير 2020 - الساعة 09:44 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/خاص:

وجهت ناشطة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك دعوة لمن أسمتهم "بالعقلاء" من مليشيا الحوثي الانقلابية لإعادة أخيها الطفل محمد حسين الرجامي 14 عاما بعد أن اخذته المليشيا إلى دورة تدريبية تمهيدا للزج به في جبهات القتال.

وقالت الناشطة آية حسين الرجامي أن "مشرف الحوثيين في مديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء المدعو ابو عيسى الساحات أخذ أخوها في دورة تدريبية على الرغم أنه ولد يتيم ووحيد أسرة لا نملك ولدا غيره ومسنا الضر الشديد من غيابه".

وتؤكد الرجامي أن أسرتها قدمت مناشدات سابقة للقيادات الحوثية وحتى من وصفتهم بـ "العقلاء" لإعادة أخيها الطفل و"التعاون في التراجع عن هذا الفعل، لكن دون جدوى".

وتستقطب المليشيا الحوثية عبر مشرفيها في المديريات والحارات والقرى والمدارس في مناطق سيطرتها الالاف من الاطفال واليافعين تحت مغريات كثيرة وتزج بهم في جبهات القتال بعد دورات تثقيفية تكرس فيهم الجانب العقائدي وفكرها الطائفي الذي تنشره في أوساط النشء.

وتتابع الرجامي في منشورها على الفيسبوك "مضى شهر كامل على غيابه لانعرف عنه شيئا، وأي دورة هذه الذي تدخلون فيها طفل وحيد أسرة لا يعلم اهله شيئا عن هذه الدورة ؟؟ وتقطعون تواصله نهائيا بأهله؟؟".

وشددت على عدم معرفتها وأسرتها بأمر الدورة التي أخذ أخوها الطفل إليها، موضحة أن "مشرف الحوثيين في بني الحارث أبو عيسى الساحات رفض اخراجه قائلا بأنه لن يخرجه الا بعد 3 أشهر".

وتكشف مناشدة الرجامي بجلاء عن وقائع تجنيد المليشيا الحوثية للأطفال والزج بهم في محارق الموت عبر معاركها التي تخوضها في أكثر من منطقة يمنية، والتي تأتي في الوقت الذي تتهم فيه الحكومة الشرعية الحوثيين بتجنيد أكثر من ثلاثين ألف طفل.