أخبار وتقارير

#تعز : طريق الاقروض ألغام الميليشيات تحصد أرواح الأبرياء وإعلام حزبي موالي لقطر يهدف الى تسليم الجبهات للحوثي (مصور)

الأربعاء - 17 أبريل 2019 - الساعة 10:02 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : متابعات

في الوقت الذي احبطت قوات اللواء 35 مدرع مخططات الانقلابيين من خلال السيطرة على المسراخ وتواصل المعارك لإعادة فتح شريان المدينة الوحيد، وتطهير آلاف الألغام والعبوات، في جبهات الاقروض محافظة تعز.

بعد ان تسبب هجوم العناصر الانقلابية وزراعتها لعشرات الألغام في إجبار المواطنين على المرور بطريق وعرة وأطول عبر الخضراء - سامع.

تعمل ادوات اعلام حزبية على توجية تهم للواء 35 مدرع وتشن من خلالها حرباً و حملات تحريض ممنهجة في سبيل تحريف الحقائق، مدعمه بضعفاء النفوس ممن يحاولون جر قوات اللواء إلى حسابات ضيقة لا تخدم مصالح الوطن ومعركة تحرير تعز.

تمكن أفراد اللواء ٣٥ مدرع في جبهة الاقروض من دحر ميليشيات الحوثي في الاسابيع الماضية التي حاولت التقدم والسيطرة عليها وتلقينها ضربات موجعة وخسائر فادحة في الأرواح والمعدات، وجدت العناصر الانقلابية أنها غير قادرة على المواجهة الميدانية، لتقوم بشن حرب إعلامية بمساعدة بعض الوسائل الإعلامية المحسوبة على الشرعية والمقاومة، للأسف الشديد.

وعملت هذه الوسائل الإعلامية على ترويج إشاعات واتهامات كاذبة تحمل اللواء ٣٥ مدرع قطع خط الاقروض، بهدف تشويه اللواء عند أبناء تعز، وإدخاله في صراعات وحسابات سياسية وداخلية تشغله عن هدفه الأساسي المتمثل بتحرير المحافظة، حسب ما أفادت مصادر في اللواء.

واعتبرت المصادر تحميل اللواء ٣٥مدرع قطع خط الأقروض، في مواقع إعلامية محسوبة على الشرعية ومناصرة للجيش والمقاومة، بالتزامن مع اتهامات العناصر الانقلابية، يستهدف الحسابات االمنحازة للوطن الذي اتبعتها ومازالت قيادة اللواء منذ بداية معركة تحرير تعز، وتاليب الحاضنة الاجتماعية ضده.

بالاضافة الى استغلال العناصر الانقلابية هذا الاتهام من محسوبين على الشرعية بنفي الاتهام عنها بقطع الطرق الرئيسية وحصار المدينة وتعريض المدنيين والأطفال والنساء للخطر  والمعاناة واضرار مادية ومعنوية التي كانت تحملها المنظمات الدولية والانسانية والحقوقية.و

حسب ما افادت المصادر فان العناصر الانقلابية لم تكتفي بالحرب الاعلامية ضد اللواء إذ قامت بالضرب العشوائي على منازل المواطنين  وزرع الألغام والعبوات الناسفة في قرى الأقروض والطرق الرئيسية ومزارع المواطنين  مما تسبب بقطع طريق الاقروض امام المواطنين.

الرائد نادر العيسائي، ركن هندسة اللواء ٣٥ مدرع، في تصريح قال: ان الفرق الهندسية وبناء على توجيهات قائد اللواء العميد الركن عدنان الحمادي، تقوم بمهامها الوطنية والانسانية في منطقة الاقروض من خلال عملية مسح وتصفية الاراضي من الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها العناصر الانقلابية في الطرقات العامة ومزارع المواطنين والذي تسبب في قطع خط الاقروض، وسقوط العديد من الضحايا والخسائر بين المواطنين.

وبحسب العيسائي فقد قامت الفرق الهندسية من قوات اللواء بتفجير المئات من الألغام والعبوات الناسفة التي نزعتها من المناطق والقرى التي كانت العناصر الانقلابية تسللت اليها، كواجب انساني وطني حتى لا تعرض المواطنين للخطر، وايضا ايمانا والتزاما من قيادة اللواء بالاتفاقيات الدولية التي تحرم استخدام الالغام والعبوات الناسفة.

وحمل العيسائي العناصر الانقلابية مسؤولية قطع خط الاقروض أمام المواطنين كونها قامت بزرع  المناطق والطريق الرئيسي التي مازالت تحت سيطرتها بالالغام والعبوات الناسفة، متعمدة من ذلك الى حصار المدينة ومعاقبة المواطنين وزيادة معاناتهم.