أخبار وتقارير

كلية الصيدلة بعدن تنظم"يوما علميا "إحتفاء باليوم العالمي للصيادلة

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - الساعة 06:07 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن - خاص


برعاية أ.د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ،وتزامنا مع اليوم العالمي للصيادلة ،
نظمت كلية الصيدلة ،بالشراكة مع الهيئة العليا للأدوية ونقابة الصيادلة "اليوم العلمي " بدعم من (شركة همم حضرموت لاستيراد الادوية وشركة الافاق جيت ) .

وفي حفل افتتاح الفعالية القى الدكتور محمد عقيل العطاس القائم باعمال رئيس جامعة عدن كلمة نقل في مستهلها تهنئة رئاسة جامعة عدن لعمادة ودكاترة كلية الصيدلة والى كل منتسبي الصيدلة بيومهم العالمي ،
مؤكدا اهمية اليوم العلمي وما سيخرج به من نتائج وتوصيات هامة ،والتي ستكون محطة اهتمام رئاسة الجامعة والجهات المختصة في معالجات القضايا والاشكاليات العديدة التي تواجه العمل الصيدلاني .

الى ذلك استعرض عميد كلية الصيدلة الدكتور / خالد سعيد السويدي اهداف واهمية الفعالية العلمية والتي يشارك فيها نخبة من دكاترة الكلية بتسع م اوراق علمية ناهيك عن استعراض لعدد من الابحاث العلمية لخريجي مساقي الماجستير والبكالريوس ، معبرا عن شكره لكل من ساهم وساعد على انجاح هذه الفعالية وفي المقدمة الهئية العليا للادوية ونقابة الصيادلة وشركتي همم حضرموت و الافاق لإستيراد الادوية والمستلزمات الطبية ..

كما القى أ.د / عبدالقادر الباكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية كلمة اكد فيها اهمية "اليوم العلمي " الذي ياتي احتفاء باليوم العالمي للصيادلة وماتناوله من مواضيع غاية في الاهمية وتلامس قضايا العمل الصيدلاني.مشيرا الى اهميةتعزيزالشراكة الحقيقية بين جامعتي عدن والهيئة العليا للادوية ،خصوصا في مجالات البحث العلمي والفحص المختبري للأدوية والعلاجات وغيرها و لمافيه المصلحة العامة.

وكانت قد القيت كلمتان من قبل د.سميرة عبدالله محمود عن اللجنة العلمية ود.محمد النسي عن نقابة الصيادلة . اشارتا الى الاهداف العامة لفعالية اليوم العلمي ومحاور الاوراق العلمية والتي تستهدف الارتقاء بمهنة العمل الصيدلاني .

وتناولت الفعالية استعراض الاوراق العلمية وعد من الابحاث لخريجي مساقات الماجستير والبكالريوس وقد اثريت بالمناقشات والمداخلات القيمة من قبل المشاركين الذين اكتظت بهم القاعة.
هذا وقد تم تكريم عدد من دكاترة واساتذة كلية الصيدلة والشخصيات الاكاديمية والصيدلانية وممثلي الجهات المشاركة والداعمة لانجاح هذه الفعالية العلمية .

وعلى هامش اليوم العلمي افتتح القائم باعمال رئيس الجامعة ومرافقوه المعرض بصالة كلية الصيدلة وابدوا اعجابهم بما لمسوه من اعداد وتنظيم .

حضر الفعالية عميد كلية الطب الدكتور / عبدالحكيم التميمي وعميدكلية طب الاسنان الدكتور/ خالد زين و عدد من عمداء الكليات واساتذة جامعة عدن وآخرون