أخبار وتقارير

حصاد العملية الخاطفة التي شهدتها جبهة #الضالع وتمكنت من تحرير مواقع إستراتيجية جديدة

الأربعاء - 15 يوليو 2020 - الساعة 09:27 م بتوقيت اليمن ،،،

الضالع (البعد الرابع)غرفة الأخبار:



تمكنت وحدات من القوات الجنوبية مسنودة بوحدات من الجيش ومقاومة مريس صباح اليوم الأربعاء 15 تموز من تحرير عددا من المواقع الإستراتيجية غربي بلدة مريس و جنوبي بلدة العود بالضالع من قبضة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وتمكنت وحدات القوات الجنوبية ومعها نخبة من ابطال مقاومة مريس من شن عملية عسكرية خاطفة فجر اليوم صوب تحصينات مليشيات الحوثي في البطحاء و تبة الهواء و تبة قرحة، وتبة المقاتيل ، و هي مواقع إستراتيجية تقع جغرافيا في عمق المواقع الإستراتيجية الرابط بين جبهات غربي مريس و جنوبي بلدة العود وعلى تخوم منطقة هجار.

وتمكنت القوات الجنوبية ومعها قوات من الجيش والمقاومة من تحرير المواقع المذكورة أعلاه في الوقت الذي ما تزال فيه المواجهات محتدمة حتى ساعة متاخر مساء اليوم ،بالتزامن مع محاولات جديدة للمليشيات من استعادة وتعويض ما خسارته خلال 24 الساعة الماضية.

ووسط التقدم الثابت للقوات الجنوبية زرعت مليشيات الحوثي العشرات من الألغام الارضية بغيت تأخير عملية التحرير وعرقلة القوات من التقدم ، غير أن القوات المشتركة نجحت في تجاوز كل العقبات وحققت انتصارا خاطف رغم شحة الإمكانيات العسكرية وتوقف دعم التحالف الجوي واللوجستي لجبهة الضالع منذ أكثر من خمسة أشهر.

ويرجح المركز الإعلامي بحسب معلومات خاصة تحصل عليها من سقوط العشرات من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل و جريح ، فيما أصيب عددا من ابطال القوات الجنوبية إصابات طفيفة ، نقلوا بعدها إلى مستشفيات الضالع لتلقي العلاج.

وكان المركز الاعلامي لجبهة الضالع قد رصد سقوط أكثر من 300 عنصر من مليشيات الحوثي بين قتيل وجريح خلال الشهر الماضي ، فيما يتوقع أن تواصل القوات الجنوبية معاركها حتى الوصول إلى قلب محافظة إب.

#معركه_صمود_الجبال
#المركز_الاعلامي_لجبهه_الضالع