أخبار وتقارير

فريق طبي يصل عدن لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا، بدعم أممي

الخميس - 28 مايو 2020 - الساعة 09:02 م بتوقيت اليمن ،،،

استقبلت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الخميس، فريق من شركة “اسبن ميديكال” لحلول الرعاية الصحية الطارئة، التي تعاقد معها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للبدء في إنشاء الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، متضمنة وحدة عناية مركزة، في مدينة عدن.


وقالت وكالة الأنباء الحكومية الرسمية (سبأ) أن “الفريق يتكون من الدكتور نيكولاس ماكوه، والدكتور ماركوس هوتل”، موضحة أنه “سيتم البدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير”.


وأفادت وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان، المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في اليمن، الدكتورة إشراق السباعي، أن “الوزارة ستقدم للفريق الطبي كافة التسهيلات لتمكينه من أداء مهامه”.
وأشارت “السباعي”، وفقاً لوكالة “سبأ”، “إلى التزام الوزارة بتقديم كل أوجه الدعم والمساندة للمنظمات الأممية والإقليمية لتنفيذ برامجها وأعمالها في اليمن لمواجهة فيروس كورونا”.


وأوضحت “السباعي” أن “التنسيق بين وزارة الصحة والمانحين والمنظمات مستمر لدعم القطاع الصحي ومساندته لتقديم الخدمات الصحية في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة جراء انتشار الأوبئة والحميات، وخصوصاً فيروس كورونا في عدد من المحافظات”.