مجتمع مدني

من مكنسة في الشوارع إلى ملكة جمال .. تفاصيل قصة المغربية سناء معطاط

الثلاثاء - 20 مارس 2018 - الساعة 05:30 م بتوقيت اليمن ،،،


توجت سناء معطاط مؤخراً بلقب ملكة جمال عاملات النظافة في المغرب، لعام 2018، لتصبح بين عشية وضحاها واحد من مشاهير البلاد، وذلك بعد تداول صورها بشكل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي، وهي ترتدي الزي الرسمي الخاص بعاملي النظافة.


وقالت قناة “العربية” السعودية، إن طبيعة عمل سناء الشاق في كنس الشوارع وجمع القمامة، وحجم مسؤولياتها داخل أسرتها، لم يمنعاها من الاهتمام بجمال بشرتها ومظهرها والحفاظ على رشاقتها، رغم ظروفها الصعبة.


وبعد تتويجها، قالت معطاط (25 عاماً)، وهي أم لطفلين، إنها اختارت العمل في مجال النظافة لتبقى نظيفة ولتتمكن من توفير حياة كريمة لأبنائها ولزوجها الذي توقف عن العمل، معبرة عن حبها وافتخارها بمهنتها.


وبحسب القناة فإن تتويج سناء باللقب لم يكن بسبب مظهرها الجذاب ووجهها المشرق فقط، بل كان إتقانها وانضباطها في عملها عاملا مهما أيضا في ذلك، حيث اشترطت شركة “أوزون للنظافة والبيئة والخدمات”، التي نظمت المسابقة وقامت بتكريم عاملات النظافة، أن يجتمع الجمال والنظافة معا في عاملة النظافة المتوّجة.

وفي هذا السياق، اعتبرت عاملة النظافة سناء معطاط، أن نيلها للقب ملكة جمال عاملات النظافة لسنة 2018، هو “تتويج لكل عاملات النظافة من شأنه أن يعيد إليهن الاعتبار، ويدفعن نحو مزيد من العمل و الكفاح لمواصلة رحلتهن في هذه المهنة الشريفة”.