أخبار وتقارير

صرخة أرملة في #تعز هدمت سلطات #حزب_الاصلاح منزلها تشعل مواقع التواصل بهشتاج #اين_حكومة_ربي

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - الساعة 06:36 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/تعز:

تحوَّلت صرخات امرأة وهي تشكو سلطات تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، بعد أن اقدمت قوات امنية على هدم منزلها بأمر قضائي إلى تغريدات تشعل وسائل التواصل الاجتماعي.

وغرد ناشطون تعاطفاً مع المرأة التي قامت السلطات بتعز بهدم منزلها الذي بنته قبل 27 عاماً أمام عينيها وهي تبكي وتصرخ باحثة عن "حكومة ربي". حسب تعبيرها في المقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع.

وهدمت السلطات في تعز منزل المرأة الأرملة وطفالها الايتام في منطقة شعب الحداد بناءً على توجيهات صادرة من أحد القضاة، والذي أصدر توجيهاته لمدير شرطة تعز بإزالة المنزل.

وتداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحظة إخراج الأرملة وأطفالها وأثاثها من المنزل وهدمه باستخدام الشيولات حتى بكاء الأرملة وتوسلاها لم يفلح في ايقافهم، وفي لحظة لم تجد من يسمع شكواها ذهبت بسؤال بريء تبحث من خلاله عن ”حكومة ربي” بعد أن فقدت ثقتها بحكومة الارض.

ويصف ناشطون حقوقيون ما حدث بالجريمة ضد الإنسانية، وتتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان، كما أنها انتهاك صريح للدستور والقانون اليمني، داعين إلى حملة تضامن مع الأرملة واطفالها في وجه الانتهاك الذي تعرضت له.

الناشطون دعوا إلى حملة تضامن إلكترونية عبر تعميم هاشتاج بعنوان ” #أين_حكومة_ربي ” من أجل لفت نظر المنظمات المحلية والدولية إلى مثل هذه الانتهاكات التي تمارسها سلطة تعز التي يتحكم في ادارتها حزب الاصلاح ويعزز حضوره فيها عبر مليشياته المنتشرة في المدينة.

وتجاوبا مع صرخة المرأة، كلف محافظ تعز نبيل شمسان، صباح اليوم الاربعاء، رئيس محكمة الاستئناف في تعز القاضي أحمد الحمودي بمراجعة ملف قضيتها، بسرعة البت في القضية بشكل عاجل

وطبقاً لإعلام مكتب المحافظ فقد التقى نبيل شمسان بالمرأة واستمع لشكواها، ووجه بسرعة توفير سكن لها ولأطفالها حتى يتم حسم القضية.