أخبار وتقارير

القوات الموالية للاصلاح في شبوة تقتحم قرية الظاهرة وتختطف مواطنين وتدمر موقعا للمقاومة الجنوبية

السبت - 22 فبراير 2020 - الساعة 10:55 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/خاص:

تواصل القوات الحكومية المتمركزة في محافظة شبوة والموالية لعلي محسن الاحمر وحزب الاصلاح ارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المواطنين المناهضين لها، حيث اقتحمت اليوم السبت أطقم عسكرية تتبع الشرطة العسكرية مدججة بالأسلحة قرية الظاهرة بمديرية جردان واختطفت عددا من أهالي القرية.

وقالت مصادر محلية لـ"البعد الرابع" ان القوات الحكومية إقتحمت القرية بأكثر من 15 طقما عسكريا تحت مزاعم البحث عن أفراد وضباط ينتسبون لقوات النخبة الشبوانية.

وأكدت المصادر أن القوات فور اقتحام القرية أطلقت النار بكثافة، مخلفة حالة من الهلع والرعب في أوساط السكان خصوصا النساء والاطفال.

وذكرت أن القوات اختطفت عدد من أقرباء جنود ينتسبون للنخبة الشبوانية اغلبهم أطفال، بعد أن فرضت حصارا على منازلهم واطلاق نيران كثيفة في اجواء القرية.

وحصل "البعد الرابع" على أسماء بعض منهم وهم الطفل مرعي سالم بن عبد السلام_١٤ سنة، ومحسن مساوى _ ٧١ سنة، وحسين بن بريك ٦٨ سنة، ووليد بركات ١٧ سنة.

وعبر أهالي منطقة الظاهرة عن استياءهم ورفضهم لأساليب الاعتداءات الاختطافات المتكررة التي تطال ابنائهم من قبل قوات الحكومة الشرعية، واصفين إيها "الأعمال بالانتقامية".

وشددوا على رفضهم لجوء الأجهزة العسكرية والأمنية الموالية للأخوان اللجوء الى استخدام القوة واختطاف أقارب منتسبي النخبة وقيادات المجلس الانتقالي وتحويلهم الى رهائن للضغط عليهم بتسليم انفسهم.

وعلم "البعد الرابع" من مصادر ميدانية أخرى أن قوات الحكومة الموالية للإصلاح التي اجتاحت الظاهرة دمرت مقر الكتيبة الثامنة مقاومة جنوبية التي كانت تتمركز في تبة الظاهرة.

ويتسع مقر الكتيبة الثامنة لأكثر من 300 جندي، كما توجد به ابراج وساحات تدريب، ويتميز بموقع استراتيجي، يشرف على عدد من الطرق المهمة والرئيسية في مديرية جردان.