أخبار وتقارير

عدن : نقابة المعلمين الجنوبيين تغلق مكتب وزارة التربية والتعليم

الأحد - 19 يناير 2020 - الساعة 07:25 م بتوقيت اليمن ،،،

إغلقت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، صباح اليوم الاحد، مكتب وزارة التربية و التعليم في مدينة الشعب، خلال وقفة احتجاجية دعت اليها نقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين، طالبوا خلالها بحقوق المعلمين .

وكانت النقابة قد نفذت عدد من الوقفات الاحتجاجية امام مكاتب التربية في مديريات و محافظات الجنوب، وآخرها كانامام قصر المعاشيق وتم إطلاق النار عليهم من قبل القوات المكلفة بحماية القصر، ثم أعلنت النقابة عن تحويل الاعتصام من امام المعاشيق إلى امام مكتب وزارة التربية و التعليم بدلا عن المعاشيق.

وبحسب تصريح للقيادي في النقابة الاستاذ حسين الجعدني لموقع " مدى برس " قال :" إغلاق مبنى الوزارة رسالة لوزير التربية والتعليم عبدالله لملس لنبين له بأن تجاهله لمطالب المعلمين لن يمر بسلام" مضيفا " مطالب المعلمين مشروعه و وجدنا تفاعل طيب من زملائنا الموظفين في الوزارة حيث قابلوهم بكل ود. وأعلنوا انضمامهم معهم خلال الوقفات القادمة "٠

واكد:" بانهم لن يتراجعون عن قراراتهم الا حين تستجيب الحكومة لكل مطالبهم المشروعة، معلنين عن برنامج تصعيدي بالتنسيق مع جميع النقابات الاخرى سيتم الإعلان عنه قريبا ".

ونشرت صفحة على منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك “ تحمل اسم وزير التربية و التعليم الجمهورية اليمنية منشور علق فيه عن عمل النقابة اليوم قال فيه " الجناح المعطل لاتفاق الرياض، يغلق مقر وزارة التربية والتعليم اليوم بعدن ".