أخبار وتقارير

عقب زيارة ميدانية لقيادة التحالف.. الحوثيون يُمطرون مزارع المواطنين في كرش بصواريخ الكاتيوشا

الأربعاء - 15 يناير 2020 - الساعة 07:20 م بتوقيت اليمن ،،،

استهدفت مليشيا الحوثي الانقلابية منطقة الضاحي في جبهة كرش، شمالي غرب محافظة لحج، بقصف صاروخي مكثف، اليوم الأربعاء 15 يناير/كانون الثاني، عقب زيارة ميدانية نفذتها قوات التحالف العربي للمنطقة.

وقالت مصادر ميدانية لـ"مدى برس"، إن المليشيا الحوثية قصفت بصواريخ الكاتيوشا منطقة الضاحي في جبهة حمالة شمالي كرش مخلفة أضراراً بالغة في ممتلكات ومزارع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية أخرى، أن القصف تركز على مزارع المواطنين في وادي الضاحي، متسبباً في إتلاف العشرات من أشجار المانجو وإحراق محاصيل زراعية أخرى.

وأتى القصف عقب زيارة ميدانية نفذها قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة حزم اللواء ركن/فضل حسن العمري، ورئيس عمليات التحالف العربي عدن العقيد ركن/حمد أبو فهد صباح اليوم الأربعاء.

واستهدفت الزيارة الخطوط الأمامية في جبهات محور كرش-الشريجة، وحماله، وحبيل حنش، وضاحي والقبيطة.

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب لـ"مدى برس"، إن هذه الزيارة تأتي في إطار البرنامج الميداني للقيادة العسكرية في التحالف العربي والمنطقة الرابعة لتفقد أحوال المقاتلين وجاهزيتهم القتالية ومتابعة سير العمليات العسكرية هناك عن كثب ورصد تحركات العدو.

وأكد النقيب، أن الزيارة استهدفت الخطوط الأمامية لقوّات اللواء الخامس دعم وإسناد في جبهة حماله واللواء الثاني مشاة حزم في جبهة الشريجة، وكذلك خطوط التماس الأمامية في غرب الشريجة، إضافة إلى مواقع قوّات المقاومة في جبهة القبيطة وجبهة الضاحي، ومثّلت الزيارة بالنسبة للأبطال المقاتلين دفعاً معنوياً إضافياً لمعنوياتهم العالية.

وطبقاً للنقيب فإن مسرح العمليات العسكرية لهذه الجبهات الواقعة شمالي وغربي محافظة لحج يناهز الـ100 كيلو متر، مشيراً في معرض حديثه إلى أن المقاتلين في كرش، وهي الجبهة الرئيسية، لا يتم منحهم الحوافز الشهرية التي تصرفها قوات التحالف العربي أسوة ببقية الجبهات الأخرى.