أخبار وتقارير

المعلمون الجنوبيون يقررون الإضراب الشامل عن العمل

الثلاثاء - 31 ديسمبر 2019 - الساعة 07:02 م بتوقيت اليمن ،،،

قررت نقابة المعلمين الجنوبيين الإضراب الشامل بداية الفصل الدراسي الثاني، واتخاذ خطوات تصعيدية مصحوبة مع الإضراب، إلى أن يتم تحقيق مطالبهم الذين حددوها في رسالة موجهة للتحالف والحكومة والانتقالي.

جاء قرار المعلمين الجنوبيين بعد اجتماع متواصل لمدة يومين، جمع قيادات النقابة العامة وقيادة عدن ورؤساء مديريات نقابة عدن، وحضره قيادات وأعضاء نقابية من ردفان وأبين ويافع ولحج.

وصرح عبدالمجيد القاضي، الناطق الرسمي للنقابة العامة، قائلاً: "إن الإضراب هو وسيلة وليس غاية، وعلينا لملمة الصفوف والاصطفاف وتقديم المصلحة العامة عن المصلحة الخاصة، ولن نقبل بأي تراجع، ونحن اتخذنا القرار وبتصويت الأغلبية، ولن يتم فتح الإضراب بشكل فردي بل مثلما أقر الجميع الإضراب، فلا تراجع عنه حتى يتم استعادة جميع الحقوق".

وقد حث بيان القرار الموجه للتحالف والحكومة والانتقالي على أن ينظر للمعلم نظرة مسؤولية، وأن يتم الاستجابة لمطالبهم الستة المشروعة التي أوضحوها بالنقاط التالية: "أن يقوموا بتثبيت المنقولين إداريا وماليا، ويضاف لهم 30 % أسوةً بإخوانهم المعلمين.

أن يعتمدوا المتقاعدين في التقاعد ويستلموا جميع مستحقاتهم كاملة، وأن يتم التسوية لدفعة 2011 وبالذات من بداية دفعة 2009 و2010 و2011 و2012، ويتم ترتيب وتسوية وضعهم، وأن يتم إدراج العلاوات السنوية حتى نهاية عام 2019، ويتم إضافته مع الراتب من بداية شهر يناير، وأن يتم تثبيت المعلمين المتعاقدين في السلك التربوي، وأن يتم تشكيل لجنة من الحكومة والنقابة لهيكلة الأجور للمعلمين على أن يكون الحد الأدنى لراتب المعلم لا يقل عن 200 دولار".

تجدر الإشارة إلى أن المعلمين الجنوبيين أوضحوا أنهم سيعلنون خطواتهم التصعيدية خلال مؤتمر صحفي سيعلن عنه لاحقاً.