أخبار وتقارير

مشائخ و أعيان و ناشطين ينفذون وقفة احتجاجية امام مبنى محافظة الضالع للمطالبة بتسليم قتلة مسجد مثعد

الأربعاء - 11 سبتمبر 2019 - الساعة 10:35 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع | خاص

نفذ صباح اليوم الأربعاء المئات من مشايخ ووجهاء وأعيان الضالع وعدد من الحقوقين والإعلاميين و الناشطين وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة مطالبين بتسليم المجرمين الذين ارتكبوا مجزرة مسجد التوحيد " مثعد " بمديرة الأزارق والتي راحت حصيلتها 5 شهداء و10 جرحى  .


وخلال الوقفة الاحتجاجية ناشد المحتجون رئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك قادة التحالف العربي بالتدخل وتدارك الموقف والضغط على قادة الحزام الأمني بتسليم المجرمين للعدالة بأسرع وقت ممكن للتفادي اي صراع  مستقبلا ،
كما ناشدوا محافظ الضالع اللواء علي مقبل ومدير الأمن العميد عدلان الحتس وقائد الحزام الأمني بالمحافظة بمساعدتهم و تسليم المجرمين للعدالة ودرء نار الفتنة في المدينة .

ويذكر بان النيابة العامة في المحافظة أصدرت أمر قهري بإلقاء القبض على المدعو راشد محمد مسعد ورفاقه وللاسف لم يتم التجاوب مع قرار النيابة بل تم ترقيتهم بمناصب قيادية في اللواء 12 صاعقة ، هذا ما اثار غضب و استياء الناس في المحافظة متسائلين هل القانون يحاكم القتلة أم يرقيهم و يكرمهم .

ويشار بان المحافظ علي مقبل تعهد بعمل محكمة قضائية مستعجلة في اجتماع مع مشايخ بلاد الأحمدي بعد حدوث الجريمه بأيام  إلى انه مازل المجرمين يسرحون ويمرحون بغطاء الحزام الأمني وكلام المحافظ مجرد حبر على ورق حتى اليوم   .



الجدير بالذكر ان العصابة التي ارتكبت المجزرة في قرية " مثعد " يتنمون لقوات الحزام الأمني بالمحافظة حيث أقدموا على ارتكاب أبشع جريمة في تاريخ المحافظة  حينما هجموا على المصلين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة في جمعة السابع من يونيو الماضي حيث نفذوا الجريمة البشعة التي أسفرت عن 5 شهداء و10 جرحى   تم تنفيذ الجريمة أمام ألاطفال