أخبار وتقارير

رئيس انتقالي ابين يطلع على أوضاع مؤسسة الكهرباء والانقطاعات المتكررة

الإثنين - 22 يوليو 2019 - الساعة 09:57 م بتوقيت اليمن ،،،

زار رئيس انتقالي محافظة ابين الشيخ عبدالله أحمد الحوتري اليوم الاثنين المؤسسة العامة للكهرباء في مدينة جعار والتقى المهندس محمود مكيش مدير عام المؤسسة ومدراء الأقسام في المؤسسة للاطلاع على الصعوبات التي تواجه المؤسسة والانقطاع المتواصلة للتيار الكهربائي والإشكاليات التي تواجهها .

وفي بداية اللقاء رحب المهندس محمود مكيش بالشيخ الحوتري وأعضاء الهيئة التنفيذية ..مثمنا تفقدهم وزيارتهم لمؤسسة الكهرباء للاطلاع عن قرب على الأوضاع التي تمر بها المؤسسة .

وأوضح المهندس مكيش أن جهودا كبيرة يبذلها محافظ المحافظة للخروج من الأزمة والحد من انقطاعها ،مستعرضا أهم الصعوبات التي تعانيها إدارة الكهرباء وأهمها اعتماد التيار الكهربائي على الطاقة المشتراة وكذا الأحمال بسبب تزايد عدد السكان والتوسع العمراني بالإضافة إلى عدم تزويد المؤسسة بالمولدات الحديثة التي تواكب النمو السكاني واستهلاك المواطن .

ومن جانبه أكد الشيخ عبدالله الحوتري رئيس انتقالي أبين على أهميه إيجاد الحلول الجادة للخروج من الأزمة الحقيقية التي يعيشها المواطنين بسبب انقطاع التيار الكهربائي ، مشيرًا إلى أن الحاله التي يعيشها المواطنون تزداد سوءًا ؛ أثر الانقطاعات المتكررة والتي تصل أحيانا إلى الانقطاع الكلي .

وقال الحوتري: إن المجلس الانتقالي يولي جل اهتمامه بقضايا المواطنين والخدمات في كافة المجالات التي من شأنها تساعد المواطن على العيش الكريم " .

وأضاف" أن قيادة المجلس الانتقالي في المحافظة ستقدم كل مابوسعها للتعاون مع إدارة المؤسسة من أجل تحسين وضع التيار الكهربائي والحد من اتقطاعه ونقل كل الصعوبات إلى الجهات العليا في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي" .

رافق الشيخ الحوتري في الزيارة عددًا من رؤساء الإداراة وأعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة .