أخبار وتقارير

فصل التيار عن محطة وقود تسرق الكهرباء في عدن

الإثنين - 22 يوليو 2019 - الساعة 09:46 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن(البعد الرابع)غرفة الأخبار:

ضبطت حملة إزالة الربط العشوائي للتيارالكهربائي بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن، محطة وقود تسرق التيار.

 

ونفذت المنطقة الأولى في المؤسسة العامةللكهرباء بعدن، اليوم،حملة فصل التيار العشوائي في اطار الجهود التي تبذلها المؤسسةالعامة للكهرباء بتوجيهات من مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي، لإزالة الربط العشوائيفي خطوط التيار الكهربائي بهدف تقليل الفاقد وتحسين خدمة التيار الكهربائي.

 

وأكد نائب مدير المنطقة الأولى بالمؤسسةالعامة للكهرباء ، سالم الوليدي،على مواصلة جهودهم حتى القضاء على الفاقد بالكهرباء،وازالةالعشوائي الذي يؤدي إلى إلحاق الأضرار بشبكة الكهرباء واندلاع حرائق في المباني والعماراتوالمواقع السكنية والتجارية،مشيدا بتعاون المواطنين مع الفرق الهندسية والفنية، واستجابتهمللحملة.

ودعا “الوليدي”، المواطنين التوجه إلى مبنىالادارة العامة لمؤسسة الكهرباء المنطقة الأولى،ودفع الغرامة وادخال عداد الكهرباءلضمان وصول التيار الكهربائي إليهم.

 

من جانبه اوضح “الوليدي”، ان الحملة حققتنجاحا في يومها الاول بقطع عدد كبير من الرابطين بطريقة عشوائية، ما سينعكس ايجاباعلى تخفيض الفاقد ونسبة العجز، مؤكدا ان المؤسسة ستسهل عملية اجراءات لادخال التياربطريقة رسمية، عبر تشيكل لجنة فنية لاستلام ملفات المواطنين وسرعة استكمال اجراءاتادخال العدادات لمنازلهم بطريقة قانونية.

 

واشار “الوليدي”، في حديثه بان، المواطنينلا يعيضوا قيمة هذه المخلفات الكبيرة والغير الشرعية والذي تخلف اعباء كبيرة على الجوانبالفنية في المنظومة الكهربائية وان هذه الجوانب لا يحس فيها المواطنين من المشاكل التيتعترض الفنيين في مؤسسة الكهرباء والذي ينظروا فيها بأنها امور طبيعية ولا تنتج عنهاأي مشاكل .