أخبار وتقارير

انتقالي الضالع : نعيش وضع استثنائي ويُجب تسخير كافة الجهود لمواجهة أعداء الدين

الخميس - 18 يوليو 2019 - الساعة 06:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الضالع(البعد الرابع)غرفة الأخبار:

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحليةللمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع صباح اليوم الخميس الموافق 18 يوليو 2019م،اجتماعا لها برئاسة رئيس المجلس العميد ركن عبدالله مهدي سعيد ونائبه الأستاذ قاسمصالح ناجي وبحضور رؤساء فروع المجلس على مستوى المديريات.

 

وخصص الاجتماع للاستماع ومناقشة التقريرالنصف سنوي للهيئة التنفيذية بالمحافظة إلى جانب تقارير اللجان المتعلقة بالجانب الإغاثيوالايوائي ودعم الجبهات.

 

واستهل رئيس القيادة المحلية الاجتماع مرحبابالحاضرين مقدماً وصفاً مختصراً لمستجدات الحرب الدائرة منذ أشهر على حدود الضالع..مشيداً  بما يسطره الأبطال المقاتلين من أبناءالضالع والمناطق الجنوبية الأخرى من ملاحم بطولية دفاعاً عن الدين والأرض والعرض ضدالمليشيات الحوثية الباغية.

 

وقال مهدي" أننا نعيش وضعاً استثنائياًفرضته علينا هذه الحرب ويجب على الجميع تسخير كافة الجهود السياسية والعسكرية والإعلاميةوالثقافية في سبيل تحقيق الانتصار وهزيمة المشروع السلالي الطائفي المقيت.

 

وأشاد الرئيس خلال حديثه بكل الأشخاص والجهاتالداعمة، مثمناً مواقفهم الوطنية المخلصة ، ومعبراً باسم القيادة المحلية عن جزيل الشكروالامتنان لهم، قائلاً: أن الجنوب محمياً اليوم أكثر من أي وقت مضى برجاله الأحرارولا شك أنه منتصراً بحول الله ومن ثم بجهودهم الخيرة، مباركاً كل أشكال وأوجه الدعمالمقدم لجبهة الضالع  وبالذات من أبناء الجنوبالمغتربين في بلدان الشتات والمهجر.

 

وأشار العميد مهدي إلى ما يتم ترويجه منأكاذيب مغلوطة حول عمل المجلس الانتقالي من قبل بعض الأشخاص والجهات على وسائل التواصلالاجتماعي..مؤكداً أن المجلس فاتحا أبوابه للجميع دون استثناء ومن لديه أي ملاحظاتفليقدمها إلينا للتأكد من صحتها قبل التسرع في النقل والتجني على دور المجلس بغير وجهحق.

 

وقال" أن مثل هكذا تصرفات يسعى مروجوهابقصد أو بغير قصد لمحاولة عرقلة الجهود المبذولة من قبل قيادة انتقالي الضالع والانتقاليالأعلى وبما يتفق وينسجم ويخدم أجندات بعض القوى السياسية المعادية لمشروع الدولة الجنوبيةالتي يحمل لواءها ويدافع عن هويتها أحرار الجنوب تحت مظلة المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

ودعا مهدي في كلمته التوجيهية أبناء الضالعوالجنوب إلى توخي الحيطة والحذر من مثل هكذا تناولات مغلوطة تهدف إلى شق الصف الجنوبيوإثارة اللغط والبلبلة في مسعى مفضوح لخلخلة النسيج الاجتماعي الجنوبي من خلال ترويجالأكاذيب، مشددا في نفس الوقت على ضرورة التصدي لهم وكشف زيف ادعاءاتهم وفضح طريقتهمالمبتذلة.

 

من جانبه عبر الأستاذ قاسم صالح ناجي نائبرئيس القيادة المحلية في مداخلة له عن افتخار القيادة المحلية بالتضحيات الجسيمة لأبناءالضالع والجنوب وصمودهم الأسطوري في وجه العصابات الحوثية وكل الجهات المعادية لتطلعاتالشعب الجنوبي الأبي.

 

وأردف" مثل هذه المواقف الرجولية تستحقأن نرفع القبعات لها ونقف معها وإلى جانبها بكل ما نملك وهو ما يتجلى من قبل جماهيرالجنوب التي قدمت وما تزال كل أوجه الدعم المادي والعيني والمعنوي للأبطال المرابطينفي تجسيدا واضحا لحالة التكاتف والتعاضد الشعبي الجنوبي والتلاحم الوطني الكبير فيواحدية المصير والهدف الوطني الأكبر المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية على كامل جغرافيتهاالمعترف بها دولياً إلى ما قبل العام 1990م.

 

وثمن نائب الرئيس كل الجهود التي يبذلهاأعضاء انتقالي الضالع في ظل ظروف استثنائية معقدة تعيشها المحافظة، داعياً إلى مواصلةالجهود في عمليات التحشيد وتقديم كل أوجه الدعم للجبهات وايلاء مزيداً من الاهتمامبأسر الشهداء والجرحى وبما يتناسب وحجم التضحيات التي يسطرها فداء لدينهم ووطنهم ودفاعاعن أرضهم وعرضهم.

 

إلى ذلك خرج الاجتماع بجملة من القراراتوالمعالجات الإيجابية التي ترفع من مستوى وتيرة العمل الانتقالي وتدفع به نحو الأفضل.