أخبار وتقارير

#عدن : لقاء مثمر يجمع مكتب المبعوث الأممي الى اليمن بالمتحدث الرسمي للقوات الجنوبية المشتركة في الضالع

الثلاثاء - 02 يوليه 2019 - الساعة 03:16 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص


اجرى مكتب المبعوث الأممي الى اليمن مارتن جريفث في عدن ، لقاء خاص بالمتحدث الرسمي للقوات الجنوبية المشتركة في جبهة الضالع ، تناول فيه مختلف القضايا ذات الشأن بالأوضاع الأنسانية والتصعيد العسكري الذي تشنه ميليشيات الحوثي في محافظة الضالع .

اللقاء الذي جمع مدير مكتب المبعوث الأممي الى اليمن ، مروان علي ، في العاصمة عدن ، بالمتحدث باسم القوات المشتركة الصحفي ماجد الشعيبي ، قدم فيه الأخير شرح كامل و مفصل حول جبهات القتال وسير المعارك و الأطراف المشاركة في الحرب ، متحدثا عن جرائم ميليشيات الحوثي بحق المدنيين ، في محافظة الضالع .

وتطرق الشعيبي الى الوضع الانساني المتدهور الذي تعيشه الأسر في المحافظة وخصوصا النازحين ممن أجبرتهم الحرب على ترك منازلهم و أعمالهم وشردوا، مشيرا الى افتقادهم الأمن و الغذاء والمسكن .

محذرا من تضاعف الأعباء مستقبلا على المحافظة التي تلوح في افقها كارثة انسانية مالم يتم تدارك الاوضاع بخطة شاملة لأحتواء الوضع .

بالمقابل ابدا مدير مكتب المبعوث تفهمه الكلي لكل ما تم طرحة بخصوص الوضع في جبهة الضالع ، مؤكدا ان الحكومة الشرعية لم تمنحهم حتى اللحظة موافقة رسمية بزيارة الضالع رغم تقديم الطلب ، موضحا حرصهم الشديد لمعرفة تفاصيل الأحداث في الجبهات و خصوصا ان معركة الضالع محورية ولها اعتباراتها على المشهد السياسي في الحاضر و المستقبل .

وفي ختام اللقاء اشاد الصحفي الشعيبي بأهتمام مكتب المبعوث بمختلف الاوضاع في المحافظة ، مرحبا بأي زيارة مرتقبة لمكتب المبعوث الاممي الى الضالع ، كونها ضرورة انسانية وسياسية ، وقال ان القوات المشتركة ستقدم كل المساعدة في تأمين وتسهيل الوفد الاممي الذي سيزور الضالع ، وتذليل كافة الصعوبات من اجل إنجاز مهامهم والتعرف على تفاصيل ما يحدث في المدينة.