أخبار وتقارير

عاجل# تعز : وكيل الاصلاح يقرر اقتحام المدينة القديم بالجيش والامن ويرفض مذكرة المحافظ

الخميس - 25 أبريل 2019 - الساعة 10:49 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع - خاص

انتهى قبل قليل اجتماع في مقر المحافظة المؤقت ترأسه وكيل أول المحافظة عبدالقوي المخلافي وقائد المحور سمير الحاج ، وسالم مستشار قائد المحور، واقر الاجتماع استمرار المعركة في المدينة القديم، في تحدا صارخ لقرارات المحافظ.

وقال مصدر حضر الاجتماع انه "خلال الاجتماع رفضت قيادات حزب الاصلاح وقف الحملة الامنية ،وعدم الالتفات لتوجيهات محافظ المحافظة بايقاف الحملة الأمنية، وقررت ادخال الجيش في المعركة ، لمساندة اللجنة الامنية لأقتحام المدينة القديم".

واكد المصدر ان القيادات العسكرية والامنية" ذهبت نحو تصعيد المشهد في المدينة وذلك بتعزيز ما يسمى بالحملة الأمنية بقوات وآليات من الألوية عسكرية ، واستمرارها لأقتحام كامل للمدينة القديم خلال 48 ساعة".

واضاف ان الاجتماع العاجل الذي عقدته القيادات العسكرية والامنية والادارية في السلطة المحلية الموالية لحزب الاصلاح ، مع الشيخ مؤمن المخلافي ممثل عن ابوالعباس، رفضت خلاله المقترحات التي قدمت بعد تسليم كتائب ابوالعباس للمطلوبين للجنة التهدئه في محافظة تعز.

واعتبر المراقبون ان تلك المقررات الخطيرة ستكون عواقبها كارثية ، وهي اعلان حرب إبادة شاملة للمدينة القديم دون أي مراعاة للمواطنين الذين سيكونون ضحايا وأرقام أكثر ستضاف لقوائم الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت منذ حملة 19 مارس حتى اليوم.