أخبار وتقارير

الناطق الاعلامي للواء 30 مدرع مصرع قيادات حوثية بارزة وأسر أخرى بجهة حمك - الضالع .. تفاصيل

الثلاثاء - 16 أبريل 2019 - الساعة 07:18 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : متابعات

تمكنت قوات الجيش الثلاثاء 16 أبريل/ نيسان 2019م, من أسر العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بينها قيادات كبيرة.

وأكد الناطق الاعلامي في اللواء 30 مدرع الرائد جياب دحان الصيادي ": تمكن افراد اللواء 30 مدرع وقوات الحزام الامني من أسر العشرات من عناصر الحوثية بينها قيادات كبيرة وبارزة, خلال معارك ضارية خاضتها قوات الجيش الـ48 ساعة الماضية في قطاع منخلة بجبهة حمك شمال غربي #الضالع , جنوبي #اليمن .

وعن ابرز اسماء تلك القيادات الحوثية يقول الصيادي, سيتم خلال الساعات القليلة القادمة الاعلان رسميا عن جميع القيادات الحوثية التي وقعت في قبضة ابطال الجيش .

واوضح الصيادي: هناك أيضا عدد من القيادات الحوثية لقيت مصرعها خلال مواجهات مع ابطال الجيش والمقاومة وهي رسالة واضحة للميليشيا وعناصرها مضمونها "العود مقبرة الغزاة والانقلابيين".. فهل يصحو المغرر بهم بان معركة الدفاع عن العرض والكرامة تختلف كليا? "وكانت قد افادت تسريبات اعلامية عن أسر عدد من القياديثات الحوثية بينها القياديان البارزان اسماعيل عبدالقادر سفيان و يوسف يحيى الشامي .

فيما تضاربت الانباء حول مصرع الاخير.وقامت قوات اللواء 30 مدرع بنقل الاسرى الى محافظة الضالع, بمن فيهم الجرحى الذين يتلقيثون والعناية الطبية.

وخاضت قوات الجيش الوطني بإسناد من رجال المقاومة من قبائل #العود معارك هي الاعنف خلال الـ48 ساعة الماضية.وتمكنت قوات الجيش من تغيير معادلة المعركة وقلب موازينها فوق رأس الميليشيا , وفك الحصار الذي كانت تحاول فرضه الميليشيا على الطريق المؤدي إلى جبل العود, شرق جبل السور الذي كان قد شهد محيطه مساء امس معارك هي الاعنف.