أخبار وتقارير

 الضالع# قرية حضار تحت مدفعية الحوثي  .. ونداء إستغاثة من اهالي العود

الجمعة - 12 أبريل 2019 - الساعة 11:24 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع - متابعات


استهدفت مدفعية جماعة الحوثي , صباح اليوم الجمعة 12 أبريل/ نيسان 2019م, قرية حضار بمنطقة العود بمحافظة الضالع جنوبي اليمن .

وقال سكان محليون لـ" للبعد الرابع " : بينما يستعد السكان للتوجه إلى الجوامع, لصلاه الجمعه باعتباره يوما مباركا, نتفاجأ بقرية حضار ان مدفعية الحوثي لا تحترم حتى هذا اليوم, وواصلت استهدافها بعدد من القذائف للقرية التي لم تكن ذات يوما ساحة حرب وانما قرية على قمة جبل, في منأى عن الصراعات التي جرت البلاد إليها جماعة الحوثي .

وأضاف السكان  كل يوم يستيقظ اطفالنا ونساءنا على دوي اصوات الانفجارات ،  وينامون على دويها لدرجة انهم اصبحوا يعانون من نوبات فزع تيقظهم من مضاجعهم ،  وهو ما سينعكس سلبا على نفسياتهم مستقبلا.

فيما لفت السكان  الى خطر قذائف مدفعية الحوثي التي تشكل خطرا على البيئة والزراعة ،  حيث ستترك أثرا بيئيا كبيرا على الزراعة والثروة الحيوانية  وهو ما سينعكس أيضا على الانسان الذي يعتمد عليها في التغذية.

واطلق سكان "العود ", نداء استغاثة إلى  جميع المنظمات الحقوقية ودعوتها لزيارة قرى منطقة العود الرابطة بين محافظتي الضالع وإب ،  وتقييم الوضع الانساني والبيئي والنفسي للسكان بمن فيهم الأطفال والنساء وكبار السن, ومشاهدة حجم القمع والخوف الذي يخيم على المدنيين.

وتعرضت عدد من قرى العود لحرب بلا هوادة من قبل جماعة الحوثي ؟ وفرض حظر تجوال غير ملعن ، وإقامة  جلسات تعبئة حوثية تبث خلالها سمومها بين أوساط الشباب بترغيب مبطّن بالترهيب.