أخبار وتقارير

خلال مؤتمر صحفي: مدير عام "المخأ" يشيد بالدعم الإمارتي للمديرية وينفي صحة مزاعم أعداء الإمارات واليمن

الخميس - 07 فبراير 2019 - الساعة 05:23 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : متابعات



نفى سلطان عبدالله محمود، مدير عام مديرية المخأ رئيس المجلس المحلي، صحة الشائعات التي تزعم أن دولة الامارات العربية المتحدة تعمل على إنشاء محافظة في المخأ، مستقلة عن محافظة تعز. مؤكداً أن هذه الشائعات تقف وراءها مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران وحزب الله اللبناني، وغيرها من الحاقدين على الإمارات واليمن. مضيفاً بأنه "إن لا أساس من الصحة مطلقا، لما تروج له المليشيات وغيرها من أدوات أعداء التحالف واليمن.

وقال "محمود" في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمديرية المخأ، بمناسبة مرور عامين على تحرير المديرية "أن دولة الامارات التي ضحت بالعديد من ابنائها الأبطال وقدمت ولا زالت تقدم الكثير من الدعم لليمن، عسكريا واغاثيا وخدميا وتنمويا واجتماعيا ، في سبيل القضاء على المد الفارسي، في اليمن والمنطقة العربية ، يستحيل أن تكون في أي لحظة من اللحظات،في صف أعدائها وأعداء اليمن والأمة العربية، الذين تلقنهم الهزائم تلو الأخرى يومياً ".

وأشار إلى "أنه كان لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمة الله عليه، السبق في دعم اليمنيين للم شملهم، وإستعادة وحدة وطنهم، عبر جملة من المشاريع الاستراتيجية وعبر التحفيز والدعم المباشرين، لقيادتي شطري اليمن -سابقاً- للإقدام على تنفيذ خطوات إعادة تحقيق الوحدة اليمنية، وهذا ما يؤكدهٌ التاريخ والواقع وشهود عيان من السياسيين والصحفيين والإعلاميين والمثقفين والشخصيات الإجتماعية اليمنية، ومعهم أبناء الشعب اليمني عامة، الذين يحفظون لـ "زايد" مواقفه العظيمة والخالده تجاه اليمن (ارضاً وانساناً ) كما يحفظون لابنائه وقوفهم الأصيل إلى جانب الشعب اليمني ودعمهم السخي لقضايا اليمن".

وأشاد مدير عام مديرية المخأ، في سياق المؤتمر الصحفي، بالدعم السخي والمتواصل، لـ"هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" لقطاعات التعليم والصحة والمياه والكهرباء والنظافة والشباب والرياضة وللجوانب الإنسانية والأمن الغذائي ، ومراسي الصيد والانزال السمكي، بالتنسيق مع الحكومة الشرعية ممثلة بالسلطة المحلية بالمديرية، والذي ساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة أهالي المخأ، وعموم اليمنيين ، وفي إعادة تطبيع الأوضاع في قراهم ومدنهم .. معبراً عن شكره وإمتنانه ، لقيادة وحكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة ،وللذراع الإنسانية لدولة الإمارات "الهلال الأحمر" ، على ما قدموه ويقدمونه من دعم ومساندة ومساعدة لأبناء "المخأ" ولعامة أبناء الشعب اليمني.

وتطرق "محمود " إلى حجم الخسائر التي خلفتها الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران وحزب الله اللبناني، في مختلف أنحاء مديرية المخأ ، والتي بلغت 31 شهيدا و48 مصابا ومعاقا، بالإضافة إلى تدمير 18 منزلاً و5 سيارات و4 درجات نارية و3 مضخات وعدد من الآبار و8 مدارس دمرت تدميرا كاملا و16 مدرسة لحق بها تدميرا جزئيا ، ومبنيين حكومييين دمرت جزئيا ، احدهما مجمع السلطة المحلية. منوهاً إلى أن ما تبقى من تلك الألغام لا تزال تحصد من حين لآخر المزيد من الأرواح البريئة، وتمنع المزارعين من الاستفادة من مزارعهم.

كما تحدث رئيس المجلس المحلي بمديرية المخأ، عن المقومات والفرص الإستثمارية في المديرية، ودعا رجال المال والأعمال والمستثمرين، اليمنيين ومن الدول العربية، للإستثمار في المخأ . مؤكداً أن السلطة المحلية ستعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لهم ، وتذليل كافة الصعوبات إن وجدت .