أخبار وتقارير

عروض موسيقية ومسرحية على قاعة نادي تعز السياحي و"عودة سلام" تبكي الحضور

الخميس - 06 ديسمبر 2018 - الساعة 08:05 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


أقامت مؤسسة ’’هِمم‘‘ للفنون والتنمية الثفافية، مساء أمس حفلًا موسيقيًا ومسرحيًا بقاعة نادي تعز السياحي في إطار مشروع دور الفن وبناء السلام.

وقدم شباب المؤسسة عروضاً مسرحية وموسيقية نالت إستحسان الحضور حيث لقد حلق الفنان الشاب أسامة عدنان بعدد من الأغاني الطربية واليمنية التي جعلت الجمهور يرقص طرباً وفرحاً وسط القاعة.

وقدموا عروضا مسرحية هادفة منها مسرحية تحت عنوان (عودة سلام) من إعداد الأستاذ عمار الأصبحي المدير التنفيذي لـ هِمم أختزلت كارثية الحرب ومدى الحاجة للسلام وتمكن الشباب من تقديمها بصورة إحترافية مؤلمة حقيقة أثرت بالحضور الذين ضجت بهم القاعة وأبكت الكثير منهم ما جعل الفنان أسامة يصدح في ختام المسرحية بأغنية "موطني" متفاعلاً ومختتماً الفعالية .

وقال عمار الأصبحي المدير التنفيذي لـ هِمم للفنون والتنمية الثقافية "غنينا ورقصنا وأسعدنا الجمهور، مضيفًا "بقدر سعادتي يؤسفنا أيضاً أننا بكيناهم مع ذلك سعيد جداً بكل دمعة سقطت فرحاً أو حزناً اليوم مؤكدة حاجتنا الشاخصة للسلام والحب والحياة ".

وأضاف أن المشروع سيواصل أنشطته المتنوعة في تعز وأن هناك العديد من الفعاليات التي سيقدمونها حتى 20 ديسمبر.

وحضر الفعالية مدير مكتب الثقافة الأستاذ عبدالخالق سيف وعدد من الشخصيات الإجتماعية والثقافية في المحافظة، واتت ضمن أنشطة مشروع دور الفن في بناء السلام الذي تنفذه هِمم للفنون والتنمية الثقافية بالشراكة مع مؤسسة التنمية الشبابية وبتمويل من فريدريش إيبرت.