أخبار وتقارير

اشتراكي تعز يدين محاولة اغتيال العميد الحمادي ويطالب بسرعة القبض على جميع الجناة

السبت - 17 نوفمبر 2018 - الساعة 07:54 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


أدان اشتراكي محافظة تعز، محاولة اغتيال قائد اللواء35مدرع العميد الركن عدنان الحمادي، اليوم السبت، في منطقة سوق الأحد بمديرية المعافر، غرب المدينة.

واعتبر بيان صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز محاولة اغتيال العميد الحمادي، تأتي "في إطار مخطط خبيث يهدف إلى خلط الأوراق في تعز وجر الجيش الوطني إلى أتون صراعات داخلية تصرفه عن مهامه الحقيقية والمتمثلة في استكمال تحرير المحافظة من سيطرة الميليشيات الانقلابية واستعادة الدولة وتمكين جهاز الأمن من بسط سلطة النظام والقانون في المناطق المحررة".

وقال البيان، أن اشتراكي تعز يدرك خبث تلك الاهداف الكامنة وراء استهداف حياة العميد عدنان الحمادي، مطالبًا جميع السلطات المعنية بالمحافظة الى سرعة التحرك الجاد وإلقاء القبض على جميع من قاموا بالهجوم وكشف الجهات التي تقف ورائهم وتقديمهم للمحاكمة العادلة.

وقال أن العملية الغادرة تأتي "بعد يومين فقط من خروج مسيرات جماهيرية حاشدة في مديريات المعافر والشمايتين والمسراخ رفضاً لأي صراع بين رفاق السلاح وللتأكيد على وحدة قوى الشرعية بالمحافظة في مواجهة الخصم المتمثل بالميليشيات الانقلابية".

وأفاد مصدر عسكري في وقت سابق من يوم السبت، بتعرض العميد الحمادي لمحاولة اغتيال، مشيرًا، إلى تعرض موكب قائد اللواء35مدرع لإطلاق نار اثناء مروره في منطقة سوق الاحد.

وتبادل المسلحين اطلاق النار مع حراسة العميد الحمادي، بحسب المصدر، الذي أكد، إلقاء القبض على اثنين من المسلحين، وأنه يجرى التحقيق معهم حاليًا لمعرفة الجهة التي تقف وراء ذلك.

في السياق، ألقت قوات من اللواء35مدرع مدرع على خلية إرهابية في ريف المدينة، قال مصدر عسكري أنها مكونه من ثمانية أفراد وكانت تحمل عبوات ناسفة وألغام ومواد تفجير.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن "الخلية كانت تعد لعمليات إرهابية في ريف تعز تستهدف قيادات اللواء ٣٥ مدرع".