أخبار وتقارير

محافظ عدن يتفقد الجهاز المركزي للرقابة والتفتيش لمناقشة تكامل العمل بين جهاز الرقابة و السلطة المحلية

الأربعاء - 14 نوفمبر 2018 - الساعة 09:34 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع | نبيل الجنيد / تصوير زكي اليوسفي


بحث رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي ابو بكر حسين السقاف مع محافظ عدن احمد سالمين اليوم تكامل العمل بين السلطة المحلية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في الرقابة على تنفيذ المشاريع الخدمية وفقا لتفعيل النص الوارد في قانون الجهاز المركزي بإلزام الجهات الخاضعة لرقابة الجهاز وموفاته قبل الشروع في تنفيذ أي مشاريع استثمارية وفي وقت كافي بصورة من دراسة الجدوى الاقتصادية لكل مشروع .




و عبر رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبو بكر السقاف عن سعادته البالغة لما يبديه محافظ عدن احمد سالمين من تفهم لطبيعة عمل الجهاز الرقابية وعلاقته بالسلطة المحلية ..


مؤكدا على أهمية دور السلطة المحلية بمحافظة عدن في الإشراف المباشر على أعمال المديريات وأنشطتتها من كافة النواحي بما فيها تحسين الموارد وتنميتها وترشيد الإنفاق .


و أكد محافظ عدن احمد سالمين ان تكرار الزيارة للجهاز المركز تأتي حرصا من السلطة المحلية على تعزيز التنسيق مع الجهاز المركزي في الرقابة على تنفيذ المشاريع لما يمثله الجهاز المركزي كسلطة رقابية تتطلبها المرحلة الراهنة .




مشيدا بما حققه الجهاز المركزي للرقابة من تقدم بمختلف أجهزته الرقابية متجاوزا كل التحديات التي أفرزتها الحرب لتدمير المنظومة الإدارية والمالية للبلاد بشكل عام .



وحضر اللقاء وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور فهمي محمد منصور و وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي .