أخبار وتقارير

اللواء الرابع مشاه يرفض تسليم النقاط المستحدثة في التربة لقوات الأمن وفقًا لاتفاق الخيامي (تصريح)

الثلاثاء - 06 نوفمبر 2018 - الساعة 07:47 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


أبلغ مصدر عسكري موثوق ’’البعد الرابع‘‘، اليوم الثلاثاء، برفض قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي تسليم النقاط المستحدثة بمدينة التربة لقوات الأمن وفقًا لاتفاق الخيامي الذي وقع عليه أركان حرب محور تعز قائد اللواء170دفاع جوي العميد الركن عبدالعزيز المجيدي وقائد اللواء 35مدرع العميد الركن عدنان الحمادي وعدد من القيادات العسكرية في المدينة، بحضور وكلاء محافظة تعز.

وبحسب المصدر، فقد رفضت قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي التعاون مع اللجنة المكلفة بتنفيذ الاتفاق، ورفضت تسليم النقاط المستحدثة في مدينة التربة لقوات الأمن وفقًا لاتفاق الخيامي.

وتوقع المصدر، صدور بيان للجنة المكلفة بتنفيذ الاتفاق خلال الساعات القادمة.

وعُقد يوم أمس الأول اجتماعًا في منطقة الخيامي، جمع قائد اللواء35مدرع العميد الركن عدنان الحمادي بوكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي، والشيخ عارف جامل، والمهندس رشاد الاكحلي ومحمد عبدالعزيز الصنوي، وحضره أركان حرب المحور قائد اللواء170دفاع جوي العميد عبدالعزيز المجيدي ومندوب عن اللواء الرابع مشاه للوقوف امام التوتر الذي تشهده مدينة التربة.

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة بقيادة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري لتنفيذ تفاق خرج به الاجتماع نص على انسحاب اللواء الرابع مشاه جبلي من مدينة التربة، وازالة المواقع المستحدثة من قبل اللواء35مدرع، على ان يبقى الجانب العسكري كما كان قبل الازمة، بحيث يبقى قطاع الحجرية العسكري التابع للواء35مدرع في التربة كما كان سابقًا.

كذلك، نص الاتفاق بحسب المصدر، على تسليم الجانب الأمني لقوات الأمن الخاصة والأمن العام، وأن تبقى فقط النقاط المعتمدة من اللجنة الأمنية بالمحافظة وعددها17نقطة، وهي النقاط التي صدر بها قرار محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الدكتور أمين محمود أولها نقطة رأس هيجة العبد الذي تتبع اللواء35مدرع.