أخبار وتقارير

#جماعة_الحوثي تعتدي على تظاهرة نسائية وسط صنعاء وتختطف عشر متظاهرات

السبت - 13 يناير 2018 - الساعة 06:14 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص

اعتدت جماعة الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، على تظاهرة نسائية نظمتها ناشطات من حزب المؤتمر الشعبي العام في ‘‘ميدان التحرير’’ وسط العاصمة صنعاء، في ذكرى مرور 40يوما على مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأفاد شاهد عيان لـ ‘‘ البعد الرابع’’ أن جماعة الحوثي أرسلت العشرات من عناصرها النسائية لفض تظاهرة نسائية في ‘‘ميدان التحرير’’ تطالب بصرف مرتبات المواظفين والإفراج عن المختطفين لدى الجماعة الانقلابية.

وأوضح أن عناصر الميليشيا قامت بالاعتداء على المتظاهرات بالعصي والخناجر واقتادت عشر متظاهرات إلى جهة مجهولة، وجرحت اخريات.

وأكد أن عناصر من الميليشيا اختطفوا اثنين من المتواجدين في الميدان اثناء محاولتهم تصوير اعتداءات الميليشيا.

وتختطف الجماعة الانقلابية المئات من قيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام منذ المواجهات الدامية التي شهدتها العاصمة صنعاء بين القوات الموالية لصالح وميليشيا الحوثي في ديسمبر الماضي وانتهت بمقتل الأول.

ويصادف اليوم السبت، 13/كانون الثاني/2018، اربعينية الرئيس الراحل صالح الذي قتل في منزله اثناء المواجهة مع ميليشيا الحوثي.

وفي السياق، أفادت مصادر محلية أن الدعوات التي اطلقها نشطاء في حزب المؤتمر للعصيان المدني في العاصمة صنعاء في أربعينية صالح لم تحظى بأي استجابة مؤكدة أن الحركة عادية في المدينة ولم تغلق المحلات والمؤسسات ابوابها.