أخبار وتقارير

مقتل 70حوثيًا بينهم قيادي ميداني بمعارك وضربات جوية شرقي محافظة الحديدة

الخميس - 18 أكتوبر 2018 - الساعة 09:00 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


قتل70حوثيًا بينهم قيادي ميداني بارز، اليوم الخميس، بضربات جوية ومعارك عنيفة مع عمالقة المقاومة الجنوبية عند البوابة الشرقية لمحافظة الحديدة، حيث تُفيد مصادر ميدانية، بفشل الأولى من استعادة طريق صنعاء الحديدة.

وأبلغت المصادر ’’البعد الرابع’’ باستمرار المعارك على ضراوتها بين وحدات من ألوية العمالقة الجنوبية وجماعة الحوثي في منطقة ’’كيلو16‘‘ شرقي الحديدة، لافتة إلى أن المعارك اشتدت عقب هجومًا شنته الأخيرة على مواقع العمالقة لاستعادة السيطرة على طريق صنعاء الحديدة التي سقطت بيد الأولى خلال الأسابيع الماضية.

وتدخلت مقاتلات التحالف العربي لمساندة العمالقة بسلسلة ضربات جوية استهدفت تعزيزات ومواقع وتجمعات العناصر الحوثية في كيلو ’’16‘‘ الاستراتيجي.

وتمكن العمالقة، بحسب المصادر، من إفشال الهجوم وإجبار العناصر الحوثية على التراجع والفرار، مبينة، أن المعارك أوقعت أكثر من 70قتيلًا بصفوف جماعة الحوثي بينهم القيادي البارز زكريا يحيى أحمد مطهر شرف الدين المكنى بـ’’أبو يحيى ‘‘ الذي لقى مصرعه بغارة جوية مع 15من مرافقيه شرقي المدينة.

وقال المركز الإعلامي للعمالقة، أن شرف الدين من القيادات الحوثية التي تنقلت بين لبنان وإيران والعراق لتلقي دورات تدريبية، وحصل على المركز الأول في معهد الهادي في مدينة قم الإيرانية.

ودمرت المعارك والغارات، دبابة قتالية ومدفع وعدد من الأسلحة المتوسطة التي كانت بحوزة الجماعة الحوثية.

في السياق، نفذت وحدات من العمالقة عملية تمشيط واسعة استهدفت مزارع محاذية لمنطقة كيلو10بمديرية الحالي شرقي المدينة.

وقالت المصادر، أن الوحدات استعادت كميات كبيرة من الأسلحة والقذائف من عيار120كانت جماعة الحوثي قد اخفتها في أنابين الصرف الصحي ومواقع عسكرية في تلك المزارع.