أخبار وتقارير

بن فريد: هادي محاط بالفساد و«الإصلاح» يصادر قراراته

الثلاثاء - 09 أكتوبر 2018 - الساعة 05:49 م بتوقيت اليمن ،،،


هاجم عضو رئاسة «المجلس الانتقالي» الشيخ صالح بن فريد العولقي، القوات العسكرية التابعة لـ«الشرعية» في شبوة وحضرموت، معتبراً أن الرئيس عبدربه منصور هادي، محاطاً بالفساد وسلطاته مصادرة من قبل حزب «الإصلاح».




وقال بن فريد، خلال اجتماع عقده أمس الإثنين في شبوة، إن «هدف وجود الألوية الشمالية المرابطة في مناطق النفط في شبوة وحضرموت، الثروة الجنوبية فقط»، لافتاً إلى أن « وكلاء الشركات النفطية العاملة هناك هم من المتنفذين من ابناء الشمال ويحضون بكل الامتيازات».




وأشار إلى أن «الانتقالي قادرفي الوقت المناسب على تحرير ارضنا وحماية الشركات النفطية العاملة فيها وتأمينها»، موضحاً أن «الانتقالي لا ينكر جنوبية الرئيس عبدربه منصور هادي ولكنه أصبح محاطاً بسياج من الفاسدين، وأصبحت شرعيته مختطفة من حزب الاصلاح».



وتوعد بـ«الانتشار عسكرياً من قبل النخبة على جميع مديريات شبوة»، مخاطباً القوات التابعة لـ«الشرعية» بأن عليها «حزم أمتعتها والرحيل».



وَقّاد صالح بن فريد وساطة بين «النخبة الشبوانية» وقيادة «اللواء 163» وتوصل إلى التهدئة في مديرية نصاب، بعدما شهدت توتراً على اثر اأنتشار قوات «اللواء 163» التابع للرئيس هادي.