أخبار وتقارير

#عدن : حالة طوارئ غير معلنة وسط تحشيد وانتشار عسكري في شوارع المدينة (تفاصيل+صور)

الإثنين - 08 أكتوبر 2018 - الساعة 12:38 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص



على وقع التحولات السياسية والاقتصادية التي تعيشها البلاد ، تشهد العاصمة عدن منذ أكثر من 48 ساعة حالة طوارئ غير معلنة وسط تصعيد وحشد عسكري من جميع الأطراف ، بعد دعوة المجلس الانتقالي لثورة ضد الحكومة الشرعية التي اتهمها بالفشل والفساد .

 ومؤخراً بدأت حالة الاحتقان الأمني في المدينه اكثر وضوح مع انتشرت قوات أمنية  في عدداً من الشوارع والتقاطعات والجولات، حيث يتمركز عدد كبير من الاطقم العسكرية في شوارع عدن.

ووفق مصادر مطلعه اوضحت "للبعد الرابع" أن،" جميع المعدات العسكرية والامنية تتبع العديد من القوى الفاعلة في الساحة ، بينها من تتبع الشرعية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي" .


وأكدت المصادر،أن" أطرافاً عسكريةً وسياسية تحشد قواتها في المعسكرات والإدارات ومقرات المؤسسات التي تسيطر عليها في عموم وارجاء عدن".

هذا واستبقت إدارة أمن العاصمة عدن الأحداث المضطربة التي تمر بها عدن حيث استقدمت تعزيزات صوب مطار وميناء عدن وبعض المواقع الآخرى سيادة  وصفها.

وتأتي حالة الطوارى غير المعلنة التي تشهدها عدن بعد يومين من إصدار المجلس الانتقالي الجنوبي لبيان تصعيدي دعا فيه قوات المقاومة الجنوبية للاستنفار والسيطرة الشعبية على المؤسسات وطرد حكومة الشرعية.


ويرى مراقبون بان العاصمة عدن قد تشهد تصعيد ميداني وعسكري قد  ترافقة اعمال فوضى وشغبفي الساعات القادمة .

ومن جهة اخرى علم البعد الرابع ان الشرعية  استقدام قوات عسكرية  من مأرب من جهة فيما استقدمت  وحشدت قواتها الأمنية والعسكرية داخل معسكراتها المعروفة من جهة اخرى  فور بيان الرد الذي أصدرته وزارة الداخلية ردا على بيان الانتقالي التصعيدي تجاه الحكومة .

وحتى اللحظة لم تسجل أي حالة اشتباك بين قوات الانتقالي والشرعية ، غير أن التصعيد على الأرض ينذر بحالة من الاصطدام الذي قد يحدث خلال الساعات القادمة .

إدارة الأمن التي تسعى إلى إدارة الأزمة بين الطرفين من موقع الوسط ، تبذل قيادتها جهود أمنية من شأنها منع أي فوضى  قد تندلع في أي وقت ، وهي تهدف إلى حماية مؤسسات الدولة جميعها .