أخبار وتقارير

عمالقة المقاومة الجنوبية يحققون تقدمًا جديدًا بريف محافظة الحديدة الجنوبي

الإثنين - 24 سبتمبر 2018 - الساعة 07:01 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


استمرت المعارك على ضراوتها، اليوم الإثنين، بين عمالقة المقاومة الجنوبية وجماعة الحوثي عند الساحل الغربي للبلاد، حيث يقول العمالقة أنهم حققوا تقدمًا ميدانيًا بريف محافظة الحديدة الجنوبي.

وأفاد مصدر عسكري، باشتداد المعارك بين وحدات من العمالقة وجماعة الحوثي غربي مدينة التحيتا، مضيفًا، أن المعارك اندلعت عقب هجومًا واسعًا شنته الأولى على مواقع الأخيرة بمزارع واقعة غربي المديرية.

وتمكنت وحدات العمالقة بحسب المصدر، من السيطرة على عديد مزارع في منطقة السويق بالمديرية ذاتها، كانت جماعة الحوثي قد حولتها إلى متارس لعناصرها، إضافة إلى السيطرة على منازل وقرى كانت تتحصن فيها العناصر الحوثية.

وتزامنت معارك الريف الجنوبي لمحافظة الحديدة، مع استمرار المعارك على ضراوتها عند البوابة الشرقية لمحافظة الحديدة.

وأبلغ مصدر ميداني ’’البعد الرابع‘‘، أن معارك عنيفة تدور في الأثناء بين وحدات من العمالقة وعناصر جماعة الحوثي في كيلو10 وقوس النصر، حيث تسعى جماعة الحوثي إلى استعادة مواقع مهمة سيطر عليها عمالقة المقاومة الجنوبية خلال الأيام الماضية.

وتدخلت مقاتلات التحالف العربي بسلسلة غارات جوية لإسناد العمالقة مستهدفة مواقع للعناصر الحوثية شمال الطريق الرئيسي الرابط بين صنعاء والحديدة.

وأوقعت المعارك وغارات التحالف عديد قتلى وجرحى بصفوف العناصر الحوثية، إضافة إلى استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت جماعة الحوثي قد نهبتها مع معسكرات الجيش اليمني عقب الانقلاب.