أخبار وتقارير

مصدر رسمي في «الحزام الأمني » ينفي صحة البيان المنسوب إليه بشأن  أبناء المحافظات الشمالية

الشعار الرسمي لقوات الحزام الأمني في عدن

الأربعاء - 10 يناير 2018 - الساعة 12:28 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع :خاص






نشر نشطاء من حزب الإصلاح بيان مزور نسب للحزام الأمني في العاصمة عدن وحمل البيان توجيهات إلى أصحاب الفنادق بمنع استضافة أي مواطنون من شمال اليمن .

وجاء في البيان المزور  تنويه  إلى ملاك الفنادق بمنع استضافة أي أشخاص من أبناء المحافظات الشمالية مدنيين أو عسكريين ، والتواصل مع الحزام الأمني في حالة تواجد أي شخصيات شمالية تقطن في أي فندق .

وطالب البيان المنسوب للحزام جميع إدارات الفنادق  إرسال أي معلومات تخص أي نزلاء قادمين من المحافظات الشمالية .
وتأتي هذه الشائعات تزامناً مع نزوح العشرات من الأسر  بعد سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة اليمنية صنعاء وما شهدته من أحداث دامية انتهت بمقتل الرئيس السابق صالح .

ويعمد نشطاء الإصلاح وقياداتهم  منذ وقت طويل على تشويه الحزام الأمني ووصفه بالمليشيات  الإرهابية  ونشر أخبار مفبركة على قياداته في القنوات والصحف التابعه لحزب الإصلاح .

موقع البعد الرابع تحرى  بدوره من صحة البيان وهو ما ثبت زيفه ، حيث نفى مصدر مسؤول في الحزام الأمني نفياً قاطعاً إصدار أي بيان رسمي بخصوص منع مواطنون شماليون  من النزول في أي فندق بمدينة عدن .

المصدر أكد "للبعد الرابع" أن ما نشر  على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي للنشطاء وقيادات حزب الإصلاح عبارة عن فبركة هدفها الأول والأخير  تشويه الحزام الأمني الذي يعمل منذ تحرير العاصمة عدن على تأمين المدينة ومحاربة الإرهاب .

ودعا المصدر في ذات الوقت كل القاطنين من أبناء المحافظات الشمالية في عدن إلى عدم الالتفات إلى هذه الشائعات الصادرة عن المطابخ الإصلاحية التي تعمل جاهدة على خلط الأوراق وتسعى إلى النيل من الحزام الأمني وقيادته عبر هذه الحملات المسعورة والمتواصلة منذ  أشهر .

ويحاول حزب الإصلاح من خلال نشر هذه الأخبار الزائفة إلى ضرب خصومة عبر بوابة الحزام الأمني ، وهو بهذا النهج يطمح إلى تحقيق أكثر من هدف بوقت واحد ، ضرب خصمه السياسي في صنعاء بحجر خصمه العسكري في عدن .

ومن المتوقع  أن تصدر قيادة الحزام الأمني خلال الساعات القليلة القادمة بيان رسمي تنفي فيه هذه الإشاعات  الكاذبة التي تهدف إلى خلط الأوراق .