أخبار وتقارير

#شبوة:مقتل شقيق قائد محور عتق بعد احتجاجات عسكرية تطالب بصرف مرتبات الجنود (تفاصيل)

الأحد - 16 سبتمبر 2018 - الساعة 01:04 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : متابعات



‏قتل شقيق قائد محور عتق العميد عزيز العتيقي امس السبت وأصيب اثنان من حراسته باشتباكات مع جنود محتجين جراء استقطاع مبالغ من رواتبهم.

ويتهم الجنود قيادة اللواء باستقطاع مبالغ مالية من رواتبهم، وطالبوا بصرف رواتبهم والإكرامية المقدمة من التحالف كاملة.

وقال مصدر عسكري إن مشادة كلامية بين حراسة قائد محور عتق قائد اللواء 30 وجنود من اللواء يقودهم عبدربه سالم قطن في قيادة المحور بمحافظة شبوة.

وأضاف المصدر: أن المشادة تطورت إلى اشتباكات بالأسلحة النارية أدت إلى مقتل صالح العتيقي شقيق قائد المحور وإصابة اثنين من الطرفين تم إسعافهم إلى مستشفى المدينة.

وأوضح أن قوات النخبة الشبوانية استطاعت فض الاشتباك بين الطرفين، واحتجاز قطن على خلفية الحادثة.
مبينا أن قائد محور عزان المقدم محمد سالم البوحر وقائد محور الشهداء المقدم وجدي باعوم قادا جهوداً تكللت بتهدئة الموقف في المحور وأن الأمور أصبحت مستقرة.

وتعيش الوية محور بيحان توترا منذ أيام جراء خصم من مرتبات الجنود واستقطاع مبالغ وصلت إلى 350 ريال سعودي من الإكرامية التي تم صرفها قبل أيام والاكتفاء بصرف مبلغ 250 ريال سعودي فقط. بحسب إفادة الجنود.
وفيما علل مسؤولون بان الخصم على الجنود غير الملتزمين، قال الجنود: إن المنطقه العسكريه الثالثه بمارب صرفت مكرمة الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود لجرحى الحرب لكل جريح حرب   5000ريال سعودي .

يجدر الإشارة إلى أن جنود محور عتق قطعوا الطريق الرابط بين شبوه ومارب في 19 اغسطس الماضي احتجاجا على خصم مبالغ من رواتبهم وصلت إلى مبلغ عشره الاف ريال يمني، إضافة إلى ما وصفوه بـ" التهميش" من قبل قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب التي لا تعاملهم اسوة بجنود الوية المنطقة في مأرب.

وطالب الجنود بضمهم المحور إلى المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت.