أخبار وتقارير

عدن : وزير الخارجية يبحث مع نظيره البحريني العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها

الخميس - 09 مايو 2024 - الساعة 06:44 م بتوقيت اليمن ،،،

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، مع نظيره وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة الدكتور عبداللطيف الزياني.

وخلال اللقاء بحثا الجانبان ، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم الشعبيين الشقيقين، واستعراض الاوضاع على الساحة اليمنية والتطورات الإقليمية.

وزير الخارجية اليمنية أكد، حرص مجلس القيادة الرئاسي لإنجاح كل الجهود والمساعي الإقليمية والأممية لإحلال السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني المستمرة منذ 9 سنوات، إلاَّ أن الأعمال والسلوكيات التي تنتهجها المليشيات الحوثية الارهابية تشكل عائقاً أمام ذلك.

وثمن الدكتور الزنداني، جهود مملكة البحرين الشقيقة للتحضير والإعداد للقمة العربية القادمة التي ستستضيفها المنامة نهاية شهر مايو الجاري.. مؤكدا دعم بلادنا لهذه الجهود وإنجاح أعمال القمة.

ومن جانبه أكد الدكتور الزياني، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم بلاده لمجلس القيادة والحكومة الشرعية وموقفها الثابت من إحلال السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة عموماً وحرصها على إنجاح الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.