أخبار وتقارير

سقطرى : المحافظ يرأس إجتماعًا موسعًا لمناقشة عدد من القضايا التي تواجه القطاع السمكي

الأحد - 28 أبريل 2024 - الساعة 06:51 م بتوقيت اليمن ،،،

رأس محافظ محافظة سقطرى، المهندس رأفت الثقلي ، اليوم الأحد، إجتماعًا موسعًا ضم وكيل المحافظة رائد الجريبي ومدير عام المصائد السمكية احمد علي عثمان والقيادات الأمنية والعسكرية والاتحاد السمكي والجمعيات السمكية، لمناقشة عدد من القضايا التي تواجه القطاع السمكي في المحافظة.

وتطرق الإجتماع إلى أهم الصعوبات والمشكلات التي يعاني منها القطاع السمكي، والجهود التي تتطلب المرحلة ليتم تجاوزها خلال الفترة المقبلة، للحفاظ على البيئة البحرية ونشاط الصيادين في الاصطياد التقليدي.

المحافظ الثقلي ، أكد خلال الإجتماع ، اهتمام السلطة المحلية بالقطاع السمكي باعتباره من القطاعات الذي يعتمد عليها شريحة كبيرة من أبناء المحافظة ويمثل مصدر رزق لهم وهي توفر فرص اقتصادية واعدة للمحافظة.

  وأكد الأجتماع على إحالة جميع المخالفين و العابثين بالبيئة البحرية والغير ملتزمين بالاصطياد التقليدي للجهات المختصة للتحقيق معهم واتخاذ بشأنهم الإجراءات القانونية اللازمة.

 واقر تشكيل لجنة خاصة بمتابعة الحالة المدارية التي من المتوقع ان يصل تأثيرها الى المحافظة مساء اليوم، وكدا تحذير الصيادين وربابنة السفن بعدم الابحار والمغامره و تأمين قواربهم ومعداتهم.حتى خروج الأرخبيل من الحالة المدارية.