أخبار وتقارير

عدن : السقاف يناقش خطة التدريب للبرنامج الوطني للشباب للعام 2024م

الجمعة - 22 مارس 2024 - الساعة 09:26 م بتوقيت اليمن ،،،


ناقش وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبد الرؤوف السقاف، اليوم الجمعة، تصور تقييم اللجنة الفنية للبرنامج الوطني للشباب مسار منحة المحافظ، بحضور مديرة عام بحوث التنمية الإدارية والتدريب مايسة محمود عشيش .


وثمن السقاف خلال اللقاء، اهتمام معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس بالبرامج التدريبية التي تستهدف الشباب .

واكد الوكيل السقاف ، أن قيادة السلطه المحلية بمحافظة عدن تولي الشباب اهتمامًا كبيرًا ، وستوفر لهم كل ما يحتاجونه لإخراج قدراتهم وابداعاتهم إلى النور.


ولفت إلى أهمية تقييم الواقع بشكل صحيح وترتيب الأولويات فيما يتعلق بعملية التدريب..مبينا أن البرنامج الوطني للعام 2424م سيكون حافلا بالبرامج النوعية لدى الشباب وفق رؤية وطنية تراعي احتياجات سوق العمل.

كما تطرق اللقاء الى اهم التحديات والمشاكل التي رافقت اعمال تنفيذ البرنامج التدريبي السابق، وضرورة معالجة كافة السلبيات من خلال العمل بروح الفريق الواحد . موضحا التزام المحافظة بالسعى إلى توفير الحقيبة المهاراتية للمستفيدين من البرنامح التدريبي للعام 2023م.

كما تطرق اللقاء إلى إجراءات اختتام النسخه الثانية من البرنامج بالتحضير لإقامة الحفل التكريمي الختامي لبرنامج التدريبي مسار منحة محافظ عدن للتدريب والتأهيل، يرافقة الاعلان عن مرحلة التمكين الاقتصادي للشباب ، والتحضير أيضا لانطلاق النسخة الثالثه لفعاليات البرنامح الوطني للشباب للعام 2024م مسار منحة المحافظ بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات بالعاصمة عدن وإتاحة الفرصة لمن لم يحالفه الحظ في البرنامج السابق.