أخبار وتقارير

عمالقة المقاومة الجنوبية يصلون أحياء مركز مديرية الدريهمي (تفاصيل)

الأحد - 12 أغسطس 2018 - الساعة 10:54 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


استمرت المعارك على ضراوتها، اليوم الأحد، بين عمالقة المقاومة الجنوبية وجماعة الحوثي عند الساحل الغربي للبلاد، حيث تفيد المعلومات أن الأولى تمكنت من السيطرة على مواقع مهمة في مركز مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة.

ونفذ العمالقة في وقت سابق من يوم الأحد، عملية التفاف عسكرية على مركز مديرية الدريهمي، حققوا فيها السيطرة على خط الاوي العام الذي يربط مركز مديرية الدريهمي، بكليو 16، حيث يعد خط الإمداد الوحيد للعناصر الحوثية المتمركزة في الدريهمي.

وأوردت مصادر ميدانية واخرى عسكرية، أن معارك عنيفة أعقبت عملية الالتفاف، تمكن فيها العمالقة من تحرير وتمشيط قرى الجربة والشجن، والوادي فيما فرت العناصر الحوثية باتجاه مديريتي المنصورية وبيت الفقية.

وشاركت مقاتلات التحالف العربي وطيران الاباتشي خلال المعارك بسلسلة غارات استهدفت مواقع وتجمعات للجماعة الحوثية في أطراف ووسط مركز مديرية الدريهمي، موقعة عديد قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين إضافة إلى تدمير عدد من الآليات القتالية التي كانت بحوزة العناصر.

وأوقعت المعارك عشرات القتلى والجرحى بصفوف جماعة الحوثي، إضافة إلى اسر أخرين واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة بينها مدفع هوزر160و23و14، وأسلحة رشاشة متوسطة.