أخبار وتقارير

منظمة اليونسيف تزور مديرية الشعيب و تلتقي المدير العام وعدد من كوادر المديرية

الأربعاء - 08 أغسطس 2018 - الساعة 01:21 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص



زار صباح اليوم الثلاثاء وفد من منظمة اليونسيف فرع عدن مديرية الشعيب والتقوا خلال الزيارة بمدير عام الشعيب العميد عبدالجبار السقلدي وبعض كوادر المديرية و عدد من قادة مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية .



وناقش السقلدي خلال اللقاء عدد من القضايا المجتمعية التي تبنتها منظمة اليونسيف ابرزها " مخاطر الألغام ومخلفات الحروب و إطلاق الأعيرة النارية " والتي دشنت عملها في شهر اكتوبر من العام الماضي واستمرت لمدة شهرين و تم اليوم اضافة شهر آخر سوف يقوم بتنفيذها مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية .

وأشاد السقلدي بجهود اليونسيف مؤكدا وقوفه إلى جانبهم و العمل على تذليل كل الصعوبات التي تقف أمامهم من اجل خلق وعي مجتمعي و تجنيب المديرية عدد من القضايا التي تضر بالمجتمعات النائية .

وقدم مسؤول الحملة في الشعيب العميد محمد سالم الأسد ملف متكامل للمنظمة وثق فِيه اعمالهم السابقة داخل المديرية حيث قاموا بزيارة معظم مدارس المديرية و التجمعات السكانية وتم توعيت المجتمع من المخاطر التي قد يتعرضون لها بسبب مخلفات الحروب و الاستخدام الخاطئ للاسلحة النارية و تم تعليمهم آلية التعامل مع الألغام و مخلفات الحروب .

وأشاد عضو منظمة اليونيسف الاستاذ صالح باحليس بالدور الريادي التي قامت به مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية من اجل انجاح الحملة و خلق وعي اجتماعي لتجنيب المجتمع عدد من العادات الدخيلة على المجتمعات منها إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات العامة و خزن مخلفات الحروب في المنازل و اللعب ببقايا المتفجرات التي تسببت بعدد من الجرائم ، وتم اعتماد المؤسسة بشكل رسمي من قبل اليونيسف لتنفيذ اي أنشطة قادمة في المديرية تقديرا لجهودها الطيبة وحرصهم على انجاح مهام الحملة .



وزار وفد اليونيسف مخيم نجات شايف لتعليم الصغار وهناك أقاموا حلقة توعوية بأضرار المتفجرات و مخلفات الحروب و إطلاق الأعيرة النارية في السماء وزاروا عدد من جرحى الألغام ومخلفات الحروب .


وحضر اللقاء مدير مكتب الصحة د. مصلح الحكم ومدير البحث و القائم بأعمال رئيس مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية العميد محمد صالح راشد ، ورئيس فريق التوعية العميد محمد سالم الاسد ورئيس نقابة المعلمين الاستاذ سليم عبدالله عضو الفريق عضو المؤسسة والاستاذ فهمي شايف .