أخبار وتقارير

دعوات مجتمعية لتظاهرة في المعافر للمطالبة بتطبيع الأوضاع في المديرية واشتراكي المعافر يتفاعل مع الدعوات

الثلاثاء - 07 أغسطس 2018 - الساعة 10:01 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


أعلنت لجنة الحشد والتواصل المجتمعي لدعم الشرعية بمديرية المعافر، البدء بتدشين التصعيد السلمي للمطالبة بسرعة تطبيع الأوضاع في المديرية.

ودعت اللجنة في بلاغ صحفي تلقى ’’البعد الرابع‘‘ نسخه منه، لمظاهرة حاشدة بعد غدا الخميس بإعادة تطبيع الأوضاع وعودة السلطة المحلية لمزاولة نشاطها.

وقال البيان، ان البرنامج التصعيدي سيحمل عدد من المطالب أبرزها, عودة السلطة المحلية لمزاولة نشاطها, وإزالة كل المعوقات التي تحول دون ذلك, وايضا منع تسليم موارد المديرية للعصابات المسلحة التي تقوم بالجباية بعيدا عن القنوات الرسمية، إضافة للضغط على الجهات المعنية من أجل تأمين وصول المساعدات والمعونات الانسانية والاغاثية الى مستحقيها دون أي عوائق.

وابلغ مصدر في اللجنة ’’البعد الرابع‘‘، أن اتخاذ هذه الخطوة اتى بعد ان أستنفدت كل الخيارات, حيث لا يمكن للمجتمع ان يبقى متفرجا بينما موارده تنهب والفوضى تسود، موضحًا ان "عملية الضغط الشعبي ستتواصل الى أن يتم تحصيل الموارد بطرق قانونية ويعود نفعها على المجتمع على هيئة دعم الخدمات التنموية".

وأعلن اشتراكي المعافر في بيان له، تفاعله مع برنامج التصعيد السلمي المقر من قبل لجنة الحشد والتواصل المجتمعي في المديرية.

وحثت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية المعافر، كوادرها في مختلف المنظمات القاعدية والمراكز الانتخابية بالمشاركة الفاعلة في مظاهرة الخميس القادم، تنديدًا بالاختلالات الامنية ورفض استمرار عملية السطو على موارد المديرية وبما يمكن السلطة المحلية من مزاولة عملها على اكمل وجه.