أخبار وتقارير

تفاصيل : اسبوع واحد فقط يفصل العاصمة على تدشين شركة الاتصالات الجديدة «عدن نت»

السبت - 21 يوليو 2018 - الساعة 07:20 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع :خاص




الــ30 من يوليو القادم سيشهد تحولاً هاماً في تاريخ خدمات الاتصالات في اليمن ، وهو اليوم الذي اعلنته في الحكومة اليمنية انه الموعد الاخير لأطلاق شركة عدن نت ، التي ينتظرها العدنيون بفارغ الصبر ، منذ ان تم الإعلان عنها في وقتً سابق .

الحكومة اليمنية اكدت ان الشركة ستنهي احتكار جماعة الحوثي للاتصالات والانترنت كما ستكون هي الاولى في اليمن بنظام الجيل الرابع .
وبحسب خبراء في الاتصالات فالمشروع يعد نقلة نوعية بما يتميز فيه من تقنيات ،ومن شأن هذا المشروع ايضاً أن يحقق الكثير من النجاحات اولها تحسين خدمة النت كما سيوفر المشروع فرص عمل لأكثر من ألفين شخص ، اظافة إلى ما سيحققه من أرباح تقدر بالملايين ستعود بمجملها لصالح الخزينة العامة للدولة .

وطبقاً للخبراء ومهندسي شركة الاتصالات الجديدة "عدن نت " فأن انطلاق هذا المشروع ومن العاصمة عدن سينهي التحكم بخدمة الانترنت من قبل صنعاء جماعة الحوثي الانقلابية وهي أول خطوة في طريق بناء مؤسسات الدولة في عدن .
المشروع الذي بلغة كلفته حوالي 93 مليون دولار من المتوقع أن تحقق الكثير من الأهداف والعوائد منها ما سيعود على الحكومة ،والمواطنين على حداً سوى ، أما الشركات الاخرى فستوفر لهم هذه الخدمة الكثير من المميزات وستسهل عملية التواصل السريع عبر الانترنت .
وينتظر العدنيون ومثلهم باقي المحافظة المحررة واليمنية بشكلأً عام موعد انطلاق شركة الاتصالات "عدن نت" والتي من شأنها ان تحسن من خدمات الانترنت كمرحلة أولى ، وفي المرحلة الثانية سيتم تدشين شركة اتصالات عدن نت .