أخبار وتقارير

(تقرير مصور ) .. عودة تدريجية للحياة في مديرية التحيتا عقب تحريرها

الأربعاء - 11 يوليه 2018 - الساعة 08:41 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع | خاص

 
بعد يوم واحد  فقط من تحريرها من قبضة جماعة الحوثي، عادة الحياة إلى مديرية التحيتا شرق محافظة الحديدة بشكلا تدريجي إلى سابق عهدها .

الشلل الشبه التام الذي أصاب هذه المديرية منذ أكثر من ثلاث سنوات  بعد سيطرة جماعة  الحوثي عليها ، شهدت منذ يوم امس عودة شريان الحياة الى ارجاها المهجورة .

وأمس  وحتى اليوم نقل مراسل البعد الرابع في التحيتا وقائع الحياة التي عادة إلى معظم أنحاء البلدة ونقل بالصورة مشاهد من  احتفالات أبنائها بمناسبة النصر .

وعلى وقع هذا الانتصار استقبل حشود من المواطنين طلائع من قوات العمالقة الجنوبية التي دخلت المدينة وانتزعت  حريتها بعد طرد كل عناصر الجماعة الحوثية  .




الى ذلك افادت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، بعودة الحياة الطبيعية إلى مركز مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، بعد إحكام القوات المشتركة السيطرة عليه وطرد الجيوب الحوثية خلال اليوميين الماضيين.

وقالت المصادر أنها شاهدت مظاهر الحياة تعود إلى مركز المديرية وأن المحلات التجارية أعادت فتح أبوابها وعاد المواطنين لممارسة حياتهم اليومية.

وتمكنت القوات المشتركة قبل يومين من أحكام قبضتها والسيطرة على مركز مديرية التحيتا بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثي، وباشرت فورًا نزع شبكات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الأخيرة في مقرات حكومية وفي محيط سوق المدينة.