أخبار وتقارير

اليمن تشارك في الاجتماع الـ12 للجنة ممثلي السلطات المالية والطيران المدني في الدول العربية

الأربعاء - 19 يناير 2022 - الساعة 11:46 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع | متابعات


شاركت اليمن، في أعمال الاجتماع الثاني عشر للجنة ممثلي الهيئات المالية والطيران المدني للدول العربية برئاسة رئيس مجلس إدارة جامعة الدول العربية، اليوم الأربعا، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية.



وتتكون المسودة التاسعة لمشروع الاتفاقية من 15 مادة. وتؤكد مقدمة مشروع الاتفاقية أن إرادة الحكومات في تعديل الاتفاقية السابقة هي تحقيق التعاون العربي فيما بينها في مجال صناعة النقل الجوي وتنميته، وذلك بإزالة العقبات والصعوبات التي تواجهها وتقليص، أعبائها المالية من خلال تنظيم طريقة معاملتها الضريبية والجمركية وتجنب الازدواج الضريبي على أنشطتها.



وتقدم اللجنة تقريراً شاملاً إلى الاجتماع القادم لمجلس وزراء النقل العرب في أكتوبر 2022 عن سير أعمال البحث والدراسة لهذه اللجنة لتعديل اتفاقية تبادل الإعفاء الضريبي والرسوم الجمركية على الأنشطة. ومعدات شركة الطيران العربية.


وتكون وفد بلادنا المشارك من كلا من : وكيل قطاع الايرادات بوزارة المالية ناجي جابر، مدير عام الاعفاء لمصلحة الجمارك الاستاذ عبدالله الحبشي، نائب مدير عام مطار عدن للشؤون المالية و الادارية وضاح الهيثمي، المدير المالي لهيئة العامة للطيران المدني محمد علي.