أخبار وتقارير

في الذكرى ٥٩ لثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة المركز الألماني اليمني ومركز نشوان الحميري ينظمان ندوة فكرية

الإثنين - 27 سبتمبر 2021 - الساعة 06:03 م بتوقيت اليمن ،،،

برلين _ خاص


نظم المركز الألماني اليمني للسلام والتنمية في برلين والتعاون مع مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام ندوة بعنوان ( ثورة ٢٦ سبتمبر ..مآلات ومراجعات ) شارك فيها نخبة من الصحفيين والباحثين والكتاب اليمنيين.

وفي بداية الندوة ألقت الدكتور نادية النجار كلمة عن المركز الألماني اليمني شكرت فيها مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام على هذا التعاون الخلاق والإسلام في الندوة الفكرية بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين للثورة اليمنية الخالدة ثورة ٢٦ من سبتمبر المجيدة .

و تطرقت أوراق العمل المشاركة في الندوة إلى مآلات الثورة بعد مرور ٥٩ عام من عمر الثورة بالإضافة إلى الإجابة على كثير من التساؤلات المطروحة اليوم في ظل الأوضاع التي تعيشها اليمن .

كما ناقشت بعض أوراق العمل وضع المرأة اليمنية قبل وبعد الثورة بالإضافة إلى الفن ودوره في الثورة مع قراءة سريعة للفن اليمني من العصر الحميري وصولا إلى الثورة وما بعدها والثورة اليمنية في وجدان الفن العربي .

كما طرح في الندوة وضع العملية التعليمية في اليمن ما قبل وما بعد الثورة .

وشارك في الندوة أوراق العمل  الاستاذ عادل الأحمدي مدير مركز نشوان الحميري للدراسات و الاعلام ، والأستاذ حسن الوادعي وميساء شجاع الدين و الدكتور فاروق ثابت وورقة عمل للدكتورة لمياء الكندي قدمها عنها الصحفي والباحث وضاح اليمن عبدالقادر  .
وأدار الندوة الدكتور نجيب العميسي.