أخبار وتقارير

بعد أن غير “الإصلاح” اسم البطولة.. جمهور كروي غاضب يقتحم ملعب الشهداء في تعز قبيل المباراة الختامية ويمزق صور أمير قطر

الجمعة - 24 سبتمبر 2021 - الساعة 07:32 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/الشارع:

اقتحم مئات من المشجعين والجماهير الغاضبين في مدينة تعز، اليوم الجمعة، ملعب الشهداء، قبيل المباراة النهائية لبطولة تعز الكروية. ومزقوا صور أمير دولة قطر.
وقالت مصادر مطلعة لـ “الشارع”، إن الجماهير اقتحمت الملعب ومزقت صور أمير قطر، تميم بن خليفة آل ثاني، احتجاجاً على رفعها من قبل القائمين على البطولة من حزب الإصلاح والقيادي فيه حمود سعيد المخلافي.
وأوضحت المصادر، أن الجماهير أفشلت إقامة المباراة النهائية للبطولة. والتي كان من المقرر أن تقام بين فريقي الأهلي والطليعة.
كما أشارت المصادر، إلى اقتحام الجماهير الملعب، قبل موعد المباراة بوقت قصير. ومزقوا لافتات كانت رفعت أمس الخميس، تحمل صورة أمير دولة قطر تميم آل ثاني، كتب عليها “اختتام بطولة تعز الكروية على كأس سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر”.
وأضافت المصادر، أن الملعب امتلأ بالجماهير الغاضبة، بعد تدافعهم بشكل عفوي وكبير من البوابات إلى وسط الميدان. ومزقوا صور أمير قطر.
وبحسب المصادر، فإن الجماهير رددت خلال اقتحامها للملعب وتمزيق اللافتات عبارات احتجاجية غاضبة ومنددة بممارسات حزب الإصلاح في توظيفه حتى للعمل الرياضي خدمة لأجندات الإخوان المسلمين في اليمن.
وذكرت المصادر، أن البطولة نظمت في بادئ الأمر تحت رعاية مؤسسة القيادي الإصلاحي حمود سعيد. لكن حزب الإصلاح غير البطولة في المباراة النهائية إلى كأس أمير قطر.
وأفادت المصادر، أن منظمي البطولة، أعلنوا عقب اقتحام الملعب، إلغاء المباراة النهائية بين الأهلي والطليعة. دون الإعلان عن موعد لإقامتها.
وكان مكتب الشباب والرياضة في تعز، قد افتتح في 20 أغسطس الماضي، بطولة تعز الكروية، لأندية المحافظة، وأعلن عن اقامتها برعاية من مؤسسة الشيخ حمود المخلافي، القيادي في حزب الإصلاح. وحظيت البطولة بدعم من قبل الاتحاد اليمني لكرة القدم ورئيس الاتحاد أحمد صالح العيسي، الموالي لحزب الإصلاح.
ودعا منظمو البطولة أسر القتلى من القوات الحكومية في تعز إلى حضور فعالية اختتام البطولة واصطحاب الأطفال، مقابل صرف مكافئة مالية قدرها خمسون ألف ريال لكل أسرة مقدمة من مؤسسة حمود المخلافي. بحسب المصادر.
وقال أحد المصادر لـ “الشارع”، إن تغيير اسم البطولة من بطولة تعز الكروية إلى بطولة كأس الأمير تميم بن حمد آل ثاني. كان بطلب من القيادي الإصلاحي حمود سعيد، أمس الخميس.
وأوضح المصدر، أن منظمي البطولة، طبعوا أمس، لافتات جديدة، تحمل صور أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني. ورفعوها في الملعب. وهو ما أغضب الجماهير وجعلهم يقدمون اليوم على اقتحام الملعب وتمزيقها.
وقال محتجون غاضبون لـ “الشارع” إن أقدامهم على تمزيق صورة أمير قطر. لكونه داعم لمليشيا الحوثي الانقلابية التي لا تزال تحاصر تعز منذ سبع سنوات وتقتل المدنيين بالقذائف ورصاص القناصة.
وسبق لاتحاد كرة القدم في تعز، أن اعترض اليوم، قبل إقامة المباراة الختامية، “على حرف مسار البطولة، وتغيير اسمها إلى مسمى ذات طابع سياسي”.
وطالب “الأندية المشاركة في البطولة عدم الحضور والمشاركة في حفل الاختتام”. محملاً إياهم المسئولية في حال مخالفتهم.
ووجه فرع الاتحاد، مذكرة إلى ناديي الطليعة والأهلي، وسكرتير لجنة الحكام الفرعية، حصلت “الشارع” على صورة منها، أبلغهم فيها “عدم حضور حفل اختتام البطولة. وتأجيل المباراة النهائية حتى يتم استبعاد وإزالة الشعارات والصور ذات الطابع السياسي”.
وحذر الاتحاد الأندية من الحضور والمشاركة. وهدد بعقوبة على الأندية التي ستشارك في اختتام البطولة. مشيراً إلى أنه سيتم تحديد موعد جديد لإقامة المباراة الختامية في حال استبعاد الشعارات والصور السياسية”.