أخبار وتقارير

خلال عرض عسكري.. قوات الحزام بعدن تؤكد جاهزيتها للتصدي لمليشيا الحوثي في شبوة وأبين

الخميس - 23 سبتمبر 2021 - الساعة 05:23 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/غرفة الأخبار:

أكدت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، جاهزيتها القتالية الكاملة لمواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظتي شبوة وأبين وكافة مواقع القتال.
ونظمت هذه القوات، ذات الطبيعة الأمنية والقتالية، عرضا عسكريا في عدن، بحضور قائد قوات الأحزمة الأمنية العميد محسن الوالي، الذي حيا صمود واستبسال الجنود في "تثبيت الأمن والاستقرار والتصدي لمشاريع الدمار في عدن".
وأعلن قائد حزام عدن، العميد جلال الربيعي، في كلمة له ألقاها خلال العرض عن جهوزية قواته للتصدي، لـ: "المؤامرات ضد الجنوب وكذلك التصدي لمليشيات الحوثي التي تحاول غزو المحافظات الجنوبية مجددا، بعد تراخي القوات الحكومية وانسحابها من أكثر من موقع تاركة الأسلحة الثقيلة امام مليشيا الحوثي"، حسب قوله.
وحيا الربيعي، وفق ما نقله المركز الإعلامي لقوات الإسناد والدعم، "أبناء القوات المسلحة الجنوبية في كثير من الجبهات والمواقع".
وقال: "أثبتوا للجميع أنهم القوة الفعلية على الأرض، بينما ما يسمى بالجيش الوطني الوهمي الذي لا يتواجد إلا على الكشوفات أظهر ضعفه أمام مليشيا الحوثي وترك سلاحه، في الوقت الذي يحارب فيه أفراد القوات الجنوبية بأسلحتهم الشخصية ووقفوا حاجزا منيعا أمام المليشيات الإرهابية".
وجدد الربيعي، التأكيد على "جهوزية قوات الحزام لردع مليشيا الحوثي على أطراف أبين وشبوة إلى جانب أبناء الجنوب الموالين للشرعية في المحافظتين والذين يؤمنون بعدالة القضية الجنوبية".
كما تمنى أن تكون هذه الفرصة أتت لتوحيد الجهود ضد المليشيا الإجرامية، ويتناسى الجميع خلافات الأمس الصغيرة والتركيز على العدو الأهم الذي يريد ان يحتل الجنوب مجددا".