أخبار وتقارير

لقاء قبلي في مأرب يقر تشكيل كتائب جديدة لرفد المقاومة وحماية المحافظة بعد انهيارات كبيرة في صفوف القوات الحكومية

الأربعاء - 22 سبتمبر 2021 - الساعة 09:56 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/الشارع:

أقرت قبائل عبيدة بمحافظة مأرب، اليوم الأربعاء، تشكيل كتائب جديدة لرفد المقاومة الشعبية، ودعم القوات الحكومية في المعركة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.
ويأتي هذا، وسط انهيار كبير في صفوف القوات الحكومية، خلال المعارك الأخيرة التي خاضتها مع المليشيا الحوثية في مأرب وشبوة، أسفرت عن تقدمات كبيرة للحوثيين بالسيطرة على أجزاء كبيرة من مديريات بيحان غرب شبوة وحريب جنوب مأرب.
وقالت مصادر محلية، إن لقاءً عقد بحضور محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، الذي ينتمي لقبائل عبيدة، وقف أمام المستجدات العسكرية، والتقدمات الميدانية التي أحرزتها مليشيا الحوثي في مديرية حريب. وفرضها حصار على أولى مناطق مديرية العبدية.
وقال محافظ مأرب، خلال اللقاء إن "التماسك المجتمعي هو العامل الحاسم في إفشال مخططات الحوثي وحربه الهجمية على اليمنيين".
وأضاف: أن "ميليشيا الحوثي عجزت خلال سنوات عن إحداث أي اختراق في جبهات مأرب، وستفشل جميع محاولاتها التي ستكلفها المزيد من الخسائر البشرية في صفوفها".
وكشف العرادة، عن لقاءات مماثلة عُقدت، خلال الأيام الماضية، مع عدد من قبائل مراد والجدعان وجهم، لتعزيز الجهود وتكاملها في المعركة، مشيداً بمواقف الجميع واستعداداتهم العالية.
وعبر الحاضرون، عن الاعتزاز بمواقف وبطولات جميع أبناء قبائل مأرب، وقبائل اليمن عامة في مواجهة الميليشيا في كافة الجبهات.
ودعا مشايخ عبيدة، خلال اللقاء، أبناء القبائل إلى استشعار الخطر والنفير لمواجهة عصابة الحوثي التي تريد أن تتحكم في رقاب اليمنيين. حسب تعبيرهم.
وأقر الحاضرون، تشكيل كتائب جديدة لرفد المقاومة الشعبية. وتشكيل كتائب احتياط بهدف حماية المحافظة والتصدي لهجمات الميليشيا.
كما حيا اللقاء، الموقف الأخوي المساند للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودعمهم لليمن في هذه المرحلة.