أخبار وتقارير

تسجيل 47 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في إحصائية هي الأعلى منذ بداية الموجة الثالثة في اليمن

السبت - 21 أغسطس 2021 - الساعة 12:45 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/غرفة الأخبار:

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، اليوم الجمعة، تسجيل 47 حالة إصابة مؤكدة بكورونا، في أعلى حصيلة إصابات منذ انتشار الموجة الثالثة للفيروس.
وتوزعت الإصابات، وفق تقرير اللجنة اليومي، على محافظة حضرموت بـواقع 19 حالة إصابة، و12 إصابة في عدن، وثمان إصابات في لحج، وثلاث إصابات في تعز، ومثلها في مأرب، وإصابتين في المهرة.
كما ذكرت اللجنة، أنها سجلت 19 حالة تعافي 18 منها في عدن وحالة واحدة في تعز، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة واحدة في حضرموت. كما تم إجراء 4441 فحصا اليوم، في المناطق المحررة.
وبحسب حصيلة اليوم، فإن إجمالي الإصابات المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة، ارتفع إلى 7454 حالة منها 1415 حالة وفاة و 4605 حالة تعاف.
بالتزامن، وجه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز راجح المليكي، اليوم، مراكز العزل في المحافظة إلى رفع جاهزيتها لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.
وشدد المليكي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، على ضرورة توفر الأدوية بمختلف أنواعها، وأدوات التعقيم والتطهير للفرق الطبية.
كما دعا المواطنين والمؤسسات الرسمية والخاصة في المحافظة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي أقرتها اللجنة العليا للطوارئ.
وكان وزير الصحة العامة والسكان، قاسم بحيبح، قد أعلن الثلاثاء المنصر، عن بدء الموجة الثالثة من فيروس كورونا في البلاد، داعيا الالتزام بالإجراءات الاحترازية.