أخبار وتقارير

ادارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة تشيد بمبادرة مجموعة هائل سعيد والمبادرة الدولية لمواجهة كوفيد١٩

الخميس - 06 مايو 2021 - الساعة 03:02 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع - خاص


اشادت منظمة الأمم المتحدة ادارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالدور الحيوي لستة تجارب عالمية في الاستجابة لوباء كوفيد ١٩ من ضمنها المبادرة العالمية لمواجهة ⁧‫#كوفيد_19‬⁩ في ⁧‫#اليمن‬⁩ بقيادة مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه .

جاء ذلك في دراسة أجراها مركز أبحاث أوكسفورد قسم التنمية الدولية بالتعاون مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة (UN DESA) عن الشراكات استجابة لفيروس كوفيد -19 - وحماية.

تهدف الدراسة إلى تحديد ومعالجة ما يلي: تصنيف الشراكات التي أقيمت خلال COVID-19 ، والأثر ، وعملية تطوير الشراكة ، والظروف التمكينية التي سمحت بتطوير الشراكات ، والتحديات وعوامل النجاح ، وأي دروس حول استجابة الشراكات للأزمات الأخرى.

و شددت الدراسة  التي اجراها المركز على أهمية تعزيز التعاون العالمي والشراكات الفعالة بين جميع القطاعات وأصحاب المصلحة - ليس فقط في مواجهة التحديات الهائلة التي يفرضها الوباء ، ولكن أيضًا لإعادة البناء بشكل أفضل.  وبالتالي ، يعد التعاون بين أصحاب المصلحة المتعددين آلية مهمة لمواجهة تحديات COVID-19 وسيكون ضروريًا عندما تبدأ المجتمعات في التعافي والتطلع إلى بناء مجتمعات أكثر استدامة ومرونة وشمولية.

رابط الدراسة
https://sdgs.un.org/sites/default/files/2021-05/Partnerships%20in%20response%20to%20COVID-19%20light.pdf